مسؤول استخباراتي ألماني يحذر من تنامي الاتجاه المتشدد بين منكري كورونا

د ب ا
2021-11-08 | منذ 4 أسبوع

رئيس هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية تورينجن الألمانية، شتيفان كرامر ( د ب ا)برلين - حذر رئيس هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية تورينجن الألمانية، شتيفان كرامر، من تنامي الاتجاه المتشدد بين منكري كورونا.

وقبل احتجاجات جديدة مقررة لحركة ما يعرف بـ"التفكير الجانبي" في مدينة لايبتسيج السبت الماضي، قال كرامر لشبكة التحرير الصحفي "دويتشلاند" إن من الممكن للعوامل المتمثلة في " الموجة الرابعة من الوباء والنقاش حول الجرعة التنشيطية وتشديد تدابير كورونا مثل توسيع نطاق العمل بقاعدة 2 جي أن تؤدي إلى إعطاء دفعة لهذا التيار".

يذكر أن قاعدة "2 جي" تقصر الدخول إلى الأماكن المغلقة مثل السينمات والمطاعم وغيرها على الملقحين ضد كورونا والمتعافين من كوفيد-19 فقط.

وأوضح كرامر أن تنامي التشدد بين أفراد هذه الحركة أصبح من الممكن ملاحظته في التعليقات على الإنترنت وليس في المظاهرات فقط.

وأضاف كرامر:" صرنا نشهد في كل أنحاء البلاد مضايقات وشتائم وتعديات وسلوكا شديد العدوانية" مشيرا إلى أن هذا أصبح من مظاهر الحياة اليومية في الوقت الراهن.

وأعرب كرامر عن اعتقاده بأن الموجة الرابعة من الوباء وأوجه القصور في التواصل مع الناس وتناقض مواقف الساسة من جرعات التطعيم التنشطية أدت إلى شعور هذا الطيف بتعزز موقفه وزيادة حالة التأجج داخله.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي