رئيس وزراء اليابان يرسي خططه السياسية بعد فوز كبير في الانتخابات

2021-11-01

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال مقابلة مع قنوات اخبارية في طوكيو يوم الأحد. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.طوكيو (رويترز) - أشار رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا يوم الاثنين، متشجعا بفوز انتخابي كبير غير متوقع، إلى أنه سينتهج سياسات دفاعية تهدف إلى ردع الصين ومعالجة تغير المناخ والإسراع بالتعافي من جائحة كوفيد-19.

وتحدى الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان بزعامة كيشيدا التوقعات وحافظ على أغلبيته القوية في الانتخابات البرلمانية التي أجريت يوم الأحد مما عزز مركز كيشيدا باعتباره زعيم حزب صعب المراس وسمح له بحرية حركة أكبر في البرلمان حيث يحظى التعافي من جائحة فيروس كورونا بأولوية، بما في ذلك رصد ميزانية أكبر لهذا الغرض.

وكان البعض يخشى من احتمال أن يصبح كيشيدا، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ شهر واحد فقط، أحد رؤساء الحكومات الذين أمضوا فترات قصيرة في الحكم لكن نتائج الانتخابات، التي دفعت بورصة طوكيو للصعود، ستسمح له بوضع بصمته على السياسات قبل انتخابات الغرفة العليا للبرلمان في الصيف المقبل.

وخفف الفوز الكبير للحزب الديمقراطي الحر أيضا مخاوف سوق السندات من إصدار ضخم للسندات لأن من المرجح أن يرفع ذلك الضغط عن كيشيدا وهو يقرر حجم ميزانية تحفيز التعافي من الجائحة.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي يوم الاثنين "سنطبق على وجه السرعة السياسات التي تستجيب لأصوات لناس التي حصلنا عليها على الصعيد الوطني والتي ترغب بشدة في الاستقرار السياسي وتطبيق السياسات".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي