القبض على رجل بعد هجوم بسكين وحريق على قطار طوكيو

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-10-31

جرائم العنف نادرة في اليابان (أ.ف.ب)

قالت وسائل إعلام يابانية إن رجلاً اعتقل بتهمة محاولة القتل بعد هجوم بسكين ونيران على قطار في طوكيو يوم الأحد ، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 10 أشخاص وإصابة شخص واحد بحالة خطيرة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة (إن.إتش.كيه) الركاب المذعورين وهم يركضون في القطار بينما ملأ الدخان العربة وظهرت ألسنة اللهب أيضا.

وأظهر مقطع فيديو آخر نُشر على تويتر أشخاصًا يتسلقون النوافذ هربًا من قطار Keio Line في محطة.

وقالت شركة تشغيل الخطوط إن الخدمات توقفت جزئيًا بعد وقوع "حادثة تنطوي على إصابات" قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل بالقرب من كوكوريو في الضواحي الغربية للعاصمة اليابانية.

وقالت وسائل إعلام من بينها NHK إن الجاني المزعوم في العشرينات من عمره هاجم الناس بسكين وأشعل حريقا في القطار. الطريقة غير واضحة لكن التقارير ذكرت أيضا أن الرجل نشر سائلا حول عربة القطار.

وذكرت وكالة أنباء كيودو أن 15 شخصًا أصيبوا في الهجوم ، وذكرت قناة NHK أن 10 على الأقل أصيبوا فيما أصيب رجل في الستينيات من عمره في حالة خطيرة.

قال رجل في العشرينات من عمره كان على متن القطار لـ NHK: "في البداية اعتقدت أنه شيء مثل حدث عيد الهالوين. لكنني هرعت بعيدًا عندما جاء رجل يحمل سكينًا طويلًا. كنت محظوظًا جدًا لأنني لم أتعرض للإصابة".

ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولي الشرطة المحلية للتعليق.

جرائم العنف نادرة في اليابان ، لكن في أغسطس / آب أصيب تسعة أشخاص ، أحدهم في حالة خطرة ، في هجوم طعن على قطار ركاب في طوكيو ، فيما سلم المشتبه به نفسه في وقت لاحق بعد فراره من مكان الحادث.

وفي هجوم منفصل في أغسطس ، أصيب شخصان بحروق في هجوم بالحمض في محطة مترو أنفاق بطوكيو.

اليابان لديها قوانين صارمة بشأن الأسلحة ، ولكن هناك جرائم عنف عرضية تشمل أسلحة أخرى.

في عام 2019 ، قتل رجل شخصين أحدهما تلميذة وجرح أكثر من عشرة في هجوم استهدف الأطفال أثناء انتظارهم لحافلة.

وفي عام 2018 ، ألقي القبض على رجل في وسط اليابان بعد طعن شخص حتى الموت وإصابة اثنين آخرين على متن قطار سريع.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي