الزعتر الأخضر.. مذاق شهي وفوائد كثيرة

2021-10-30

من المطبخ الآسيوي، إلى مطبخنا العربي، وصولاً إلى المطابخ الأوروبية والإيطالية تحديداً، عابراً المحيط إلى الأمريكيتين. كل هذه المطابخ والثقافات لا تستغني عن الزعتر الأخضر، كأحد منكهات الطعام. وأيضاً كونه مشروب لذيذ ومفيد للغاية. ولكن ماذا نعرف عن فوائد الزعتر الأخضر الصحية. تالياً سنتعرف معكم على بعض هذه الفوائد.

الزعتر الأخضر غني جداً بعدد من الفيتامينات المهمة، ومنها احتوائه على فيتامين (أ)، الذي يجعل الزعتر الأخضر مفيد لسلامة الأغشية المخاطية وللمحافظة على البصر والجلد والشعر. ولأنه يحتوي على فيتامين (ب) الذي هو يساعد بالحفاظ على الجهاز العصبي والجهاز الهضمي. أما فيتامين (ج)، فهو يساعد على التئام الجروح والوقاية من أمراض الشتاء. وتعمل فيتامينات (أ،ج) على تعزيز جهاز المناعة.

ولا يحتوي الزعتر الأخضر على الفيتامينات فقط، فهو كذلك مصدر غني بالحديد اللازم لتكوين الهيموغلوبين والكالسيوم والفوسفور، المواد المهمة جداً لبناء العظام والأسنان وحمايتها. وعلى جانب آخر، فإن الزعتر الأخضر يعتبر علاجاً لالتهاب الحلق واللوزتين، والتهابات الأذن والجلد، وعلاج للإسهال وآلام البطن وصعوبة التبول.

ويحتوي الزعتر على الثايمول، المادة المفيدة التي تطرد الغازات من الأمعاء وتساعد على الهضم. كما أن شراب الزعتر بعتبر مطهر فعّال للجهاز التنفسي، ومخفف لآلام السعال ومضاد للتشنجات أيضاً. إضافة إلى كل ما سبق، فإن لديه القدرة على تحسين المزاج، ويمكن أن يُساعد في زيادة الشهية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي