الرئيس اللبناني: حريصون على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية ودول الخليج

2021-10-30

رئيس الحمهورية اللبنانية ​ميشال عون (أ ف ب)

بيروت: أعلن رئيس الحمهورية اللبنانية ​ميشال عون​، السبت 30أكتوبر2021، حرصه المستمر على إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

ونشر القصر الرئاسي تصريحات لعون على صفحته الرسمية على "تويتر" شدد خلال على "أهمية هذه العلاقات وترسيخها من خلال توقيع الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بحيث لا تؤّثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض، وتتسبب بأزمة بين البلدين لا سيّما وأن مثل هذا الأمر تكرر أكثر من مرّة".

واعتبر الرئيس عون أنه "من الضروري أن يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح إليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج".

وفي السياق نفسه، تابع عون المداولات التي طرحت خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية والمغتربين لخليّة الأزمة التي انشأها ليل أمس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بعد التشاور مع رئيس الجمهورية، لمعالجة تداعيات موقف المملكة العربية السعودية الأخير.

واستدعت حكومة المملكة العربية السعودية سفيرها في لبنان، يوم أمس الجمعة، من أجل التشاور، ومغادرة السفير اللبناني لدى السعودية خلال الـ48 الساعة المقبلة.

كما قررت الحكومة السعودية وقف جميع الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي