رئيس الوزراء الكندي يتوجه إلى هولندا لبدء جولة أوروبية

2021-10-28 | منذ 1 شهر

رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو (ا ف ب)

أوتاوا: غادر رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، العاصمة أوتاوا متوجها إلى هولندا، الخميس 28أكتوبر2021، حيث سيلتقي مع نظيره الهولندي مارك روته، ويلقي كلمة في برلمان البلاد.

ومن المقرر أن يتوجه ترودو من هولندا إلى روما حيث سيحضر قمة مجموعة العشرين قبل التوجه إلى جلاسجو في أسكتلندا لحضور مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ. وفي حين أن معظم الرحلة التي تستغرق أسبوعا تقريبا سيهيمن عليها اجتماع مجموعة العشرين في روما والقمة المناخية السادسة والعشرون اللاحقة "مؤتمر الأطراف" في جلاسجو، فقد خصص ترودو وقتًا لزيارة رسمية لهولندا.

وقال مسئول حكومي تحدث للصحفيين في إيجاز قبل الرحلة، إن ترودو تلقى دعوة من رئيس الوزراء الهولندي مارك روته "لتعميق العلاقات بين بلدينا، والتي هي بالفعل عميقة للغاية".

وقال المسئول إن البلدين مترابطان بشكل وثيق فيما يتعلق بأمور السياسة الخارجية، مشيرا إلى التعاون المستمر في ملف المناخ حيث تدفع الدولتان الدول المتقدمة الأخرى لبذل المزيد للمساعدة على عكس ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وتمثل دول مجموعة العشرين وحدها 80 في المائة من الاقتصاد العالمي والجزء الأكبر من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري السنوية. وهذا يجعل قمة روما مهمة بشكل خاص.

ووصل اجتماع وزراء البيئة في مجموعة العشرين إلى طريق مسدود في وقت سابق من هذا العام عندما فشل في التوصل إلى اتفاق بشأن أولويات مثل التخلص التدريجي من الفحم والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي