للتعافي من كورونا.. البنك الدولي يوافق على إقراض مصر 360 مليون دولار

2021-10-28 | منذ 1 شهر

المشاط: الحكومة تمضي قدُمًا في استمرار الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية (ا ف ب)

واشنطن: أعلن البنك الدولي، الخميس 28أكتوبر2021، أنه وافق على قرض لتمويل سياسة التنمية بقيمة 360 مليون دولار؛ لدعم تعافي مصر بعد تفشي وباء كورونا.

وقال البنك في بيان: "لمزيد من الدعم لتحقيق الأهداف الإنمائية في إطار هذه العملية، يدرس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تقديم تمويل مواز لهذه العملية بنفس قيمة المبلغ المقدم من البنك الدولي، وفي إطار حزمة الإصلاحات نفسها المتفق عليها مع البنك الدولي على مستوى السياسات".

وقالت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، في بيان، إن إطار تمويل سياسات التنمية، الذي أقره البنك الدولي يأتي في إطار، تمويل إنمائي مُشترك بين البنك الدولي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، يستهدف دعم الاقتصاد المصري والموجة الثانية من الإصلاحات الهيكلية، من خلال ثلاثة ركائز أساسية، هي تعزيز الاستدامة المالية، وتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة"، بحسب صحيفة الشروق.

وأضافت المشاط أن الحكومة تمضي قدُمًا في استمرار الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تعد جزءًا لا يتجزأ من سعيها نحو تحقيق تعافي اقتصادي مرن وشامل ومستدام، يمكن الدولة من مواجهة الصدمات المستقبلية، ويحفز المساعي الهادفة لتحقيق رؤية التنمية الوطنية التي تتسق مع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو الأول من مشروعات البنك الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يرتكز في محاوره تعزير دور المرأة المصرية لدعم جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي