تم وضع المدينة الصينية الثالثة تحت إغلاق Covid

أ.ف.ب - الأمة برس
2021-10-28 | منذ 1 شهر

اتبعت الصين نهج عدم التسامح مطلقا مع الفيروس منذ ظهوره لأول مرة العام الماضي ، والقضاء على التفجيرات الناشئة بإغلاق الحدود ، والإغلاق المستهدف ، والحجر الصحي الصارم. (أ.ف.ب)

وضعت الصين مدينة ثالثة تحت الإغلاق يوم الخميس لمعالجة أرقام Covid-19 ، حيث تلقى حوالي ستة ملايين شخص الآن أوامر بالبقاء في المنزل حيث لا تطارد بكين أي حالات قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة.

اتبعت البلاد نهجًا مطلقًا تجاه الفيروس منذ ظهوره لأول مرة في وسط الصين في عام 2019 ، مما أدى إلى القضاء على التفجيرات الناشئة بإغلاق الحدود والإغلاق المستهدف والحجر الصحي الصارم.

على الرغم من أن الإجراءات المتشددة أبقت عدد الحالات الجديدة أقل بكثير من معظم البلدان ، فإن أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان تكافح حاليًا مع تفشي المرض في 11 مقاطعة على الأقل.

دفعت عودة الظهور المسؤولين هذا الأسبوع إلى إغلاق مدينة لانتشو - التي يبلغ عدد سكانها أكثر من أربعة ملايين - وإيجين في منطقة منغوليا الداخلية.

بعد تأكيد حالة واحدة جديدة ، حذت السلطات في هيهي في مقاطعة هيلونغجيانغ حذوها يوم الخميس ، وأمرت الناس بالبقاء في المنزل ومنع السكان من مغادرة المدينة الشمالية البعيدة باستثناء حالات الطوارئ ، وفقًا لبيان الحكومة المحلية.

وقال البيان إن المسؤولين في المدينة - التي تقع على حدود روسيا في الشمال - بدأوا أيضًا في اختبار 1.6 مليون ساكن وتتبع المخالطين الوثيقين للشخص المصاب.

أفادت وسائل الإعلام الحكومية عن تعليق خدمات الحافلات وسيارات الأجرة وعدم السماح للمركبات بمغادرة المدينة.

أبلغت الصين عن 23 حالة محلية جديدة يوم الخميس ، أي أقل من نصف عدد اليوم السابق ، في إشارة إلى أن الضوابط الصارمة للأمراض في البلاد قد تكون فعالة.

سجلت لانتشو ، التي تخضع للإغلاق منذ يوم الثلاثاء ، حالة واحدة جديدة فقط ، بينما أضافت إيجين - التي تضم حوالي 35000 حالة - سبع حالات ، وفقًا لبيانات الحكومة.

ولا يزال عشرات الآلاف من الأشخاص يخضعون لعمليات إغلاق مستهدفة للمجمعات السكنية في عدة مدن ، بما في ذلك بكين.

كما قامت العاصمة ، التي ستستضيف الألعاب الشتوية في فبراير ، بتقييد الوصول إلى المواقع السياحية وحثت السكان على عدم المغادرة ما لم يكن ذلك ضروريًا.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي