النوم في وضعية صحيحة يقوي الذاكرة

2021-10-26 | منذ 1 شهر

الحصول على نوم جيد يساعد في إصلاح العضلات ( ا ف ب)لوس أنجلس (الولايات المتحدة) – يؤكد الأطباء أن الحصول على نوم جيد يساعد في إصلاح العضلات وتقوية الذاكرة، مشيرين إلى أنه أمر بالغ الأهمية للصحة العامة.

وقد يكون للنوم السيء الناتج عن أسباب مختلفة بينها النوم في وضع خاطئ، خطر متزايد على احتمال تطوير حالات مثل أمراض القلب أو السمنة أو الالتهابات.

وقالت الدكتورة آريا إن شامي أستاذة ورئيسة قسم جراحة العمود الفقري في كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس إن الوقوف أو الجلوس في وضع مستقيم طوال اليوم يضعان ضغطا إضافيا على العمود الفقري والمفاصل، لكن النوم على الظهر يوفر راحة من شد الجاذبية المستمر. ولهذا سيكون من المهم التأكد من أن النوم في الوضع الصحيح يساعد في الحصول على قسط كاف من النوم الجيد كل ليلة.

وأضافت أن الاستلقاء يخفف الضغط على أقراص العمود الفقري، وهو أمر رائع للمرضى الذين عانت فقراتهم من اهتراء وتمزق مثل أولئك الذين يعانون من مرض القرص التنكسي.

لهذا السبب يتفق العديد من الخبراء على أن أفضل وضع للنوم بالنسبة إلى البالغين العاديين هو على الظهر.وقد يبطل النوم على الظهر أيضا آثار الانحناء للأمام على المكتب
طوال اليوم عن طريق فتح الكتفين والصدر.

كما قد يكون النوم على أحد الجانبين مريحا للكثيرين، ويمكن أن يكون مفيدا إذا كان الشخص يعاني من حالات طبية معينة مثل حمض الارتجاع وبعض آلام الظهر وتضيق أسفل الظهر والحمل.

ومع ذلك قد يؤدي النوم الجانبي إلى الشعور بعدم الراحة في المفاصل والعمود الفقري بالنسبة إلى البعض. وإذا كان الشخص يعاني من مشكلة متعلقة بالورك مثل التهاب الجراب الذي يتسبب في تهيج الأكياس التي تسند الأوتار والعظام، فقد يؤدي النوم على الجانب إلى تفاقم الألم.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي