ناصر القصبي أول رئيس لـ «الجمعية المهنية للمسرح»

2021-10-26

ناصر القصبي

يقود رئيس مجلس «إدارة الهيئة العامة للترفيه» تركي آل الشيخ، كل ما يتعلّق بالنشاطات والمهرجانات الفنية التي تقام في السعودية.

يسعى المستشار السعودي لتأليف جمعيات تعنى بالفنّ على أنواعه، وكل هذا لتحسين صورة المملكة في الخارج وتصويرها بأنها «منفتحة وداعمة للفن».

هكذا، أعلن أمس عن تأسيس أول جمعية «مهنية للمسرح والفنون الأدائية» التي تعنى بقضايا وأنشطة الفنانين في مجالات المسرح، والفنون الشعبية، والسيرك، والكوميديا الارتجالية، والرقص.

في هذا السياق، كشف الممثل السعودي ناصر القصبي أنه سيرأس الجمعية التي تضم مجموعة من الكتّاب والفنانين السعوديين الذين يسعون إلى تلميع صورة المملكة وولي العهد محمد بن سلمان.

وتضم اللجنة كلاً من الفنانين: سامي الجمعان، والممثل راشد الشمراني، والمخرج خالد الباز، والممثل والكاتب المسرحي ياسر مدخلي، والكاتب فهد الحوشاني، ومؤدية الفنون الحركية رؤى الصحاف، وياسر بكر، والممثل سامي الزهراني، والممثلة فاطمة البنوي، وراقصة الباليه سميرة الخميس.

على الضفة نفسها، غرد القصبي على حسابه على تويتر قائلاً «لأكثر من ثلاثين عاماً، عانى المسرحيون من تحديات هائلة ومصاعب كبيرة. سأعمل مع زملائي في الجمعية الجديدة لتذليل الصعاب والنهوض بهذه المهنة السامية».







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي