الأولى من نوعها لبلد خليجي.. بينيت يزور الإمارات قريباً

2021-10-24

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يلقي خطاباً من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 27 أيلول/سبتمبر 2021. (اف ب)

أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن الأخير سيؤدي قريباً زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، دون أن يكشف عن موعد محدد للزيارة.

وقال جندلمان في تغريدة على حسابه بمنصة "تويتر"، السبت: إن "رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، سيسافر قريباً إلى الإمارات؛ لإجراء زيارة رسمية، هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي هناك".

جاءت تغريدة المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد أيام من تسليم السفير الإماراتي لدى "إسرائيل" محمد آل خاجة، دعوة رسمية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لرئيس الوزراء بينيت لزيارة الإمارات.

وكتب آل خاجة على حسابه في موقع تويتر: "تشرفت بأن أنقل تحيات قيادة دولة الإمارات، وأن أقدم رسالة دعوة من سمو الشيخ محمد بن زايد إلى نفتالي بينيت لزيارة الإمارات".

وأضاف: إن "خطوات السلام تتواصل، والعلاقات تزداد متانة من أجل شعبَينا وأجيال المستقبل".

وفي 30 يونيو الماضي، افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، قنصلية لـ"إسرائيل" بدبي، في لحظةٍ وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها "تاريخية".

ومنذ توقيع اتفاقية التطبيع بينهما في سبتمبر 2020، وقَّعت الإمارات مع "إسرائيل" عدداً متزايداً من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي