زاخاروفا: السلطات الأفغانية الجديدة تهدف إلى تحسين مستويات المعيشة،

تاس
2021-10-23 | منذ 1 شهر

عناصر من طالبان على طريق في وسط كابول في 14 تشرين الأول/اكتوبر 2021.(ا ف ب)

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان روسيا تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالوضع الانسانى الضعيف فى افغانستان .

وقالت  ان السلطات الافغانية الجديدة تلجأ الى اجراءات تهدف الى تحسين مستويات المعيشة فى البلاد .

ونقلت وزارة الخارجية الروسية عن زاخاروفا قولها فى بيان لها " ان السلطات الجديدة فى افغانستان تبذل جهودا لزيادة مستويات معيشة سكان البلاد " . وقال " ان العمل جار لاستعادة امدادات الطاقة فى بعض المقاطعات " .

وتابعت قائلة: "منحت سلطات طالبان [المحظورة في روسيا] منظمة الصحة العالمية إذنا بتطعيم الناس ضد شلل الأطفال". كما أعلن عن نية السماح للطالبات بحضور دروس في المدارس المتوسطة في جميع أنحاء البلاد".

وذكرت زاخاروفا ان روسيا تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالوضع الانسانى الضعيف فى افغانستان .

وقالت إن "صندوق النقد الدولي نشر مؤخرا توقعاته التي تتوقع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي لأفغانستان بنسبة 30 في المائة هذا العام بسبب المشاكل الاقتصادية المعقدة في البلاد".

وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة انسحاب قواتها من أفغانستان في الربيع الماضي، شنت جماعة طالبان المسلحة المتطرفة (المحظورة في روسيا - تاس) عملية واسعة النطاق لبسط سيطرتها على ذلك البلد.

وفي 15 آب/أغسطس، فر رئيس أفغانستان أشرف غني من البلاد، واجتاح المتطرفون كابول دون أن يواجهوا أي مقاومة. وفي 6 أيلول/سبتمبر، أعلنت حركة طالبان سيطرتها على أفغانستان كلها، وأعلنت في 7 أيلول/سبتمبر تشكيل الحكومة المؤقتة، التي لم يعترف أي بلد بشرعيتها بعد.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي