الإصابة تبعد ماريغا عن الهلال السعودي

2021-10-22

 غيابه مقلق

الرياض - أعلن نادي الهلال السعودي عن غياب مهاجمه المالي موسى ماريغا لمدة أسبوعين عن الملاعب، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في الفوز أمام مواطنه النصر ضمن الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكشفت الفحوصات الطبية تعرض اللاعب لإصابة في العضلة الخلفية وسيخضع لبرنامج علاجي لمدة أسبوعين، على أن يكون جاهزا للمشاركة مع الفريق في نهائي دوري أبطال آسيا أمام فريق بوهانغ الكوري الجنوبي يوم الثالث والعشرين من نوفمبر المقبل.

ووضع المالي موسى ماريغا لاعب الهلال السعودي بصمته مبكرا في ديربي العاصمة الرياض عندما هز شباك النصر، ليساهم في صعود فريقه إلى المباراة النهائية.

وأحرز ماريغا هدفا في شباك مرسيليا الفرنسي عندما كان يلعب في بورتو بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وفي مطلع العام الجاري وتحديدا شهر فبراير، كان ماريغا على موعد مع الفرح عندما هز شباك يوفنتوس الإيطالي في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي كسبها بورتو 2 – 1 وتأهل إلى ربع النهائي عقب خسارته إيابا 2 – 3 مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الأرض، فيما انتهت مشاركته الأوروبية الأخيرة مع بورتو عقب الخسارة أمام تشيلسي الذي توج بالبطولة لاحقا.

وسجل موسى هدفا بقميص بورتو في نسخة 2019 - 2020 جاء في شباك يونغ بويز السويسري، فيما كانت نسخة 2018 - 2019 الأفضل تهديفيا له مع بورتو، إذ سجل 6 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا في شباك قلعة سراي التركي (مرتين)، لوكوموتيف موسكو الروسي (هدفين) وأخيرا هدفا في شباك روما الإيطالي صعد من خلاله بورتو إلى ربع نهائي تلك النسخة قبل أن يقصيه ليفربول الإنجليزي من المسابقة التي فاز بها لاحقا.

وفي إطار آخر ذكر تقرير إخباري أن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تعمل على إيجاد وقت مناسب لإقامة مباريات الهلال والنصر المؤجلة في الدوري المحلي.

وأوضحت صحيفة “الرياضية” أنه خلال عدة اجتماعات عقدتها لجنة المسابقات جرى بحث خيارين، الأول يتمثل في إقامة تلك المباريات خلال مشاركة المنتخب السعودي في كأس العرب دون اللاعبين الدوليين.

أما الخيار الثاني فيتمثل في إقامة المباريات المؤجلة في أسابيع مزدحمة بمواعيد المواجهات في يناير المقبل. وكشفت مصادر خاصة للصحيفة أن اللجنة ستجتمع بممثلين عن الناديين لاستطلاع رأيهما حول المواعيد المقترحة.

وفي حالة إقامة المباريات المؤجلة خلال بطولة كأس العرب، سيفتقد الفريقان أكثر من 13 لاعبا في المواجهة المرتقبة بينهما في الدوري، إضافة إلى مباراة النصر مع الطائي، والهلال مع الفيحاء.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي