ارتفاع عدد القتلى في هجوم إرهابي على مسجد شيعي في أفغانستان إلى 62 قتيلا - بختار

Tass
2021-10-16 | منذ 1 شهر

ذكرت وكالة انباء بختار الافغانية اليوم نقلا عن مصادر فى المنطقة ان عدد ضحايا الهجوم الارهابى فى مسجد بيبى فاطمة فى قندهار الافغانية ارتفع الى 62 ، واصيب ما لا يقل عن 88 شخصا .

وفى وقت سابق تم الابلاغ عن 35 حالة وفاة . وذكرت الوكالة ان ثلاثة ارهابيين نفذوا هجوما انتحاريا فى حوالى الساعة 13:30 بالتوقيت المحلى / 12:00 بتوقيت موسكو / مما ادى الى انفجار فى اكبر مسجد شيعى فى المقاطعة والمعروف ايضا باسم الامام برجا حيث تجمع العديد من المصلين لاداء صلاة الجمعة .

واكدت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) المعلومات حول الانفجار ووعدت بالعثور على المسؤولين عن الحادث. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في طالبان قاري سعيد خوستي على صفحته على تويتر إن القوات الخاصة للإمارة الإسلامية (الاسم الذي تسميه طالبان نفسها) وصلت إلى المنطقة لتحديد طبيعة الحادث وتقديم الجناة إلى العدالة.

وفي المقابل، كشف محمد جلال، عضو اللجنة الثقافية لحركة طالبان، أن الانفجار تم إعداده وتنفيذه من قبل مقاطعة خراسان التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المحظورة في روسيا.

وقد أدانت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان الهجوم بالفعل. "تدين الأمم المتحدة الفظائع الأخيرة التي استهدفت مؤسسة دينية ومصلين. ويتعين محاسبة المسؤولين عن ذلك"، وفقا لبيان بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان المنشور على تويتر.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول، وقع هجوم مماثل في مسجد شيعي في إقليم قندوز شمال أفغانستان. ثم لقى ما لا يقل عن 150 شخصا مصرعهم فى انفجار كبير بينما اصيب حوالى 200 مواطن . وأعلن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عن الحادث.

المصدر  TASS






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي