القبض على 19 شخصاً على خلفية اشتباكات بيروت

متابعات الأمة برس
2021-10-15 | منذ 1 شهر

مقاتل يطلق النار من سلاح رشاش في منطقة الطيونة في بيروت في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2021( ا ف ب)بيروت - قالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، اليوم الجمعة 15-10-2021، إن السلطات ألقت القبض على 19 شخصاً ثبت تورطهم في اشتباكات بيروت التي أسفرت عن سقوط 7 ضحايا وعشرات الجرحى.

وتصاعد التوتر في البلاد بسبب التحقيق في الانفجار الضخم الذي وقع العام الماضي في بيروت وتحول، أمس الخميس، إلى أسوأ أعمال عنف في الشوارع منذ أكثر من عشر سنوات، مما أسفر عن مقتل سبعة شيعة بالرصاص، وأعاد للأذهان أشباح الحرب الأهلية في البلاد والتي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990 وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

أعرب رؤساء حكومات سابقون في لبنان عن «صدمتهم البالغة، وأسفهم الشديد، وإدانتهم الكاملة للأحداث المستنكرة في الطيونة»، داعين في المقابل إلى «المسارعة ومن خلال المجلس النيابي، إلى إصدار قانون دستوري برفع الحصانات عن الجميع من أي نوع كانت، ودون أي استثناء، بما يعني تعليق المواد الدستورية المخصصة للحصانات الرئاسية والوزارية والنيابية والقضائية والعسكرية، لإحقاق العدالة الكاملة وغير الانتقائية أو المجتزأة».

ويسيطر منذ مساء (الخميس) هدوء على منطقة الاشتباكات وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني، ونصبه حواجز تفتيش للسيارات والآليات العابرة. وانهمك سكان بتفقد الأضرار التي طالت ممتلكاتهم، فيما عمل آخرون على إزالة الزجاج المتناثر في الشارع.

وشيع «حزب الله» وحليفته «حركة أمل»، اليوم الجمعة، سبعة قتلى، غالبيتهم من عناصرهما، سقطوا خلال الاشتباكات العنيفة في بيروت.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي