ما هي القيمة الغذائية للأناناس؟

2021-10-15 | منذ 1 شهر

يعتبر الأناناس من الفواكه اللذيذة والمحبوبة لدى الصغار والكبار، الى جانب كونها مصدر غني جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة. ويمككنا اعتماد الأناناس كبديل مثالي للسكاكر والشوكلاته وقطع الحلوى، فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح  الشعور بالحاجة إلى تناول السكر والأغذية حلوة المذاق.

يعتبر الأناناس من الفواكه اللذيذة والمحبوبة لدى الصغار والكبار، الى جانب كونها مصدر غني جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة. ويمككنا اعتماد الأناناس كبديل مثالي للسكاكر والشوكلاته وقطع الحلوى، فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح الشعور بالحاجة إلى تناول السكر والأغذية حلوة المذاق 

كلّ كوب من مكعبات الأناناس يمدك بما يقارب 80 سعرة حرارية، وعدد كبير من المغذيات التي ستبعث في جسمك الطاقة والنشاط، وهو خالي من الكولسترول والدهنيات، ويحوي ما يقارب:

76% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ج.

9% من احتياجاتنا من الثيامين اليومية.

9% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب6.

6% من احتياجنا اليومي للمغنيسيوم.

بالإضافة إلى محتواه من الحديد، والنياسين، وحمض الفوليك، والرايبوفلافين.

كما توجد العديد من الوصفات والطرق التي يمكن تناول الأناناس فيها سواء على شكله الطازج، أو في سلطات الفواكه، أو بإضافته إلى بعض الأغذية كالزبادي أو إلى الأطباق المطبوخة، أو استخدامه في صناعة الصلصة أو الحلويات الشهية، أو شرب عصيره المنعش.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي