«كادينزا» الفخمة خطوة «كيا» الواثقة نحو المستقبل

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2010-01-12 | منذ 10 سنة

خطت كيا خطوة كبير نحو المستقبل من خلال طرازها «كادينزا» الذي أطلق أخيراً، والتي ظهرت للمرة الأولى خارج كوريا في معرضي الرياض ودبي.
واسم كادينزا مشتق من المصطلح الإنكليزي الذي يصف الجمال المتألق والمفصّل للمقطع الموسيقي أو اللحن. ويجسد هذا المعنى في شكل مثالي فلسفة التصميم الرائع للسيارة الديناميكية وشكلها المتألق.

وتأخذ كادينزا التي يبلغ طولها 4.965 م دور السيارة الفاخرة من طراز «أوبيروس» الذي صنّع للمرة الأولى قبل عشر سنوات ويُطلق عليه اسم «أمانتي» Amanti في بعض الأسواق. ويُعتقد أن كادينزا سيغير أداء مبيعات كيا في شكل كامل في قطاع D2.

ويلفت هايونغ كيون لي، رئيس «كيا موتورز كوربوريشن» إلى أن الشركة الكورية «ابتكرت من خلال كادينزا سيارة رياضية كبيرة وجديدة كلياً، من شأنها أن تعزز خطوط كيا مرة أخرى بفضل شكلها المثير وأدائها القوي ومقصورتها الفاخرة التي تضمن جذب طائفة كبيرة من العملاء وآلاف العملاء الجدد إلى علامتنا التجارية».

وبتوجيه من بيـتـر شراير مدير التصميم في كيا، عزم فريق إختصاصيي تصميم السيارات الكـبـيرة في كـوريا عـلـى تـحـويـل مفاهـيم السـيارة الـرياضـية التي تتصدر سـلسلة الفئات التي تصنعها العلامة التجارية، لتوفير التصميم الرياضي الأنيق والأداء الديناميكي الرشيق والراحة الاستــثـنـائـية والـتطـوير والـخصـائـص التنافسية ذات التكنولوجيا العالية.

وابتكر الفريق أشكالاً فريدة مقرونة بالحداثة مع ضم تصميم كيا الناشئ DNA لضمان أن تتمتع السيارة الكبيرة الجديدة في شكل يتفوق على منافساتها. وخلال نيسان (أبريل) الماضي، أظهر مفهوم KDN-5 في معرض سيول الطريقة الثورية التي يمكن أن تظهر عليها السيارة الكبيرة الجديدة من كيا.

ويعتبر شراير أن «الناس باتوا يعرفون كيا منذ الوهلة الأولى: حيث تمنح النسب المتوازنة في شكل جيد إلى جانب التصميم الانسيابي والنوافذ المصممة بطريقة ديناميكية، 010903b.jpg إضافة إلى الإطارات الكبيرة، وبالتالي فإن من شأن هذه الخصائص أن تمنح هذه السيارة المتمكنة شخصية قوية وأنيقة. وتعد واجهتها الأمامية المميزة على شكل «أنف النمر» مع الشبكة الفريدة والمصابيح الأمامية دليلاً على الحالة الجديدة من الثقة بالنفس والتي تتمتع بها كيا.

وتمثل كادينزا طفرة كبيرة بالنسبة إلى كيا، وهي احتفظت بشكل السيارة التقليدي القائم على مبدأ الثلاثة صناديق، لكنه أضحى أكثر انسيابية. وتعد المعالجة الإبداعية للإضاءة فكرة مستمرة في التصميم. ففي مقدم السيارة، تُستخدم أضواء الكريستال السائل من الجيل الثاني لتحديد عرض السيارة وشكل المصابيح الأمامية. وفي المؤخرة، تضم تشكيلة المصابيح أضواء الكريسـتال السائل التي تعزز بدورها الشكل الرياضي لـ «كادينزا»، جنباً إلى جنب مع كاتم الصوت المدمّج في المصدّ. كما يتوافر خيار السطح البانورامي الزجاجي الواسع بطول السيارة والمكون من ثلاثة أجزاء.

ومن الداخل، تبدو كل قطعة في كادينزا تبدو أنيقة ورائعة، كما هي الحال مع شكلها الخارجي. وتسيطر على الديكور لوحة المفاتيح المستقبلية «العائمة» مبرزة طريقة التصميم الإبداعية.

ويشغّل نظام الاستقبال والأضواء الداخلية للترحيب بصاحب السيارة، في حين أن نظام الإضاءة الداخلي، والذي يوجد في لوحة المفاتيح المكونة من طبقتين وحول الزخارف الموجودة على الباب، يخلق مناخاً من الدفء في داخل السيارة. كما يتوافر نظام إضاءة كبير إضافي موضوع تحت سقف وسط المقصورة.

وتحتوي السيارة على نظام التحكّم في مكيف الهواء ثنائي المنطقة في المناخ، ومن بين المزايا الأخرى عالية التكنولوجيا «الراحة والمتعة» الدخول بلا مفتاح، وزر تشغيل المحرك، ومجسات الانعكاس RPAS، وكاميرا الأمان العكسية مع شاشة عرض للمرآة الداخلية وإمكان توسعة وسادة مقعد السائق بالطاقة.

وعلى رغم أن كادينزا أقصر من أوبيروس، لكن قاعدة الإطارات الواسعة التي زادت بمعدل 45 ملم لتصل إلى 2845 ملم، والمساحة الداخلية الإضافية والتعليق الخلفي الذي أصبح أكثر قابلية للحمل تضمن 010902b.jpg توفير مزيد من المساحة في الداخل للركاب مقارنة مع الطراز القديم.

وتظهر منصة دفع العجلة الأمامية الجديدة من طراز «تايب إن» Type-N للمرة الأولى في كادينزا، وستستفيد منها طرز كيا الأخرى في المستقبل. ويساعد الجسم الخفيف «والقوي» للسيارة، إضافة إلى نظم التعليق الجديدة كلياً، في إنقاص وزن كادينزا نحو 130 كيلوغراماً، مقارنة مع الطراز السابق لـ «أوبيروس»، علماً أن الـطراز الـجديد يحـتوي على مزايا إضافية.

وكجزء من نشاط كيا لزيادة مبيعاتها من السيارات الكبيرة، ستصنّع السيارة الجديدة مع ثلاثة من محركات الغازولين، وستوفّر محركات مختلفة في أنحاء العالم لتلبية متطلبات الأسواق ومقاييسها المحلية. وسيتراوح إنتاج القوة من 165 حصاناً إلى 290 ميكانيكياً. كما ستضم الطرز نظام دفع العجلة الأمامية ونظام النقل الأوتوماتيكي ذي الست سرعات والجديد كلياً من كيا.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي