الوزراء القطري يوافق على مشروع قانون بشأن نزع ملكية العقارات

2021-10-14 | منذ 2 أسبوع

 

وافق مجلس الوزراء القطري، الأربعاء 13 اكتوبر 2021م ، على مشروع قانون بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

ويأتي إعداد مشروع القانون في إطار تحديث التشريعات لمواكبة الخطة العمرانية الشاملة للدولة، وليحل محل القانون رقم (13) لسنة 1988 بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة.

وصادق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة باعتماد تحديث لائحة فنية قطرية تتضمن اشتراطات تخزين إطارات السيارات، مع الموافقة على تقديم مساهمة مالية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"؛ لدعم المؤتمر الوزاري لوزراء التعليم حول سبل مكافحة خطاب الكراهية.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الشؤون الإسلامية، ومشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول بين حكومتي قطر وكوريا.

وصادق الوزراء على مشروع اتفاق بتعديل بعض أحكام الاتفاق الإطاري للشراكة بين حكومة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مع الموافقة على مشروع البرنامج التنفيذي الأول لاتفاقية التعاون الثقافي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوستاريكا للعامين (2022/ 2023).

المصدر : الخليج الجديد



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي