خبيرة تغذية.. فوائد مذهلة للفستق الحلبي وهو رقم واحد بين المكسرات

مريم أبو شاهين  
2021-10-12

يؤكد خبراء التغذية أن وجبات المكسرات من الوجبات المثالية جداً لصحة الإنسان وأنها “الحل والبديل الأمثل” لجميع أنواع الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والمغلفة أو المعجنات وغيرها، حيث تقدم فوائد كبيرة من دون وجود مخاطر صحية تتعلق بالمواد المصنعة أو ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

ونوهت الدكتورة ليزا موسكوفيتز، إلى وجود صنف من المكسرات يعتبر أفضل بكثير من باقي الأصناف بسبب احتوائه على 9 أحماض أمينية.

وبحسب الخبيرة الأمريكية موسكوفيتز، فإنه على الرغم من إمكانية تضمين جميع أنواع المكسرات في نظامنا الغذائي، إلا أنه “إذا كان هناك نوع يجب عليك شراؤه بكميات كبيرة، فهو الفستق الحلبي، بسبب قيمته الغذائية الهائلة”.

الجدير بالذكر أن الفستق أو الفستق حلبي(Anacardiaceae) هو نوع نباتي ينتمي إلى “الفصيلة  البطمية” موطنه الأصلي بلاد الشام وآسيا الوسطى.

ونوهت الخبيرة إلى أن هذا الصنف هو “مصدر كامل للبروتين وجميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وهو مصدر ممتاز للدهون الأحادية غير المشبعة المضادة للالتهابات، والألياف الصحية المعوية”.

وأشارت الخبيرة إلى أن الفستق الحلبي يحتوي أيضاً على المغذيات الدقيقة الأساسية لجسم الإنسان بما في ذلك “فيتامينات ب”، والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم، و”الفستق الحلبي قد يكون بديلاً عن جميع المكملات الغذائية”، مبينة أن قائمة “الفوائد الإيجابية للفستق الحلبي على صحة جسمك لا تنتهي عند هذا الحد”.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي