الكاظمي: سنتصدى بقوة لأي محاولة تأثير على الناخبين

الشرق
2021-10-05 | منذ 4 شهر

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال اجتماع مجلس الوزراء في بغداد - 5 أكتوبر 2021. - twitter/IraqiPMOأعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء 5-10-2021، في سلسلة تغريدات على تويتر، اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة لمنع محاولات التدخل في الانتخابات العراقية المقررة في 10 أكتوبر الجاري، مشدداً على الوقوف بقوة أمام أي محاولة للتأثير على الناخبين.

وقال الكاظمي خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "زرنا أمس مفوضية الانتخابات وتم إجراء المحاكاة الخامسة، وهي المرة الأولى التي تجرى بها محاكاة بهذا العدد قبل الانتخابات، وكانت تجربة ناجحة".
وأضاف: "نعمل جاهدين ونبذل مساعي كبيرة من أجل أن تكون الانتخابات فرصة للمنافسة العادلة والنزيهة"، لافتاً إلى "اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة لمنع محاولات التدخّل في العملية الانتخابية"، مشيراً إلى "توفير جميع المتطلبات للمفوضية وقيادة العمليات المشتركة من أجل القيام بالمهام المطلوبة لضمان إجراء انتخابات سليمة ونزيهة".

وجدد الكاظمي الدعوة لـ"جميع فئات الشعب إلى المشاركة الواسعة"، مثنياً على "موقف المرجعية العليا وجميع الجهات الوطنية والدولية التي دعت الناخبين إلى المشاركة".

وتابع: "لا خيار لبناء عراق مستقر ومزدهر، إلا من خلال صناديق الاقتراع"، داعياً جميع الجهات السياسية إلى "الالتزام بمنافسة مهنية وفق القوانين".

وشدد على ضرورة "استمرار الوزراء في العمل بالوتيرة ذاتها وللحظة الأخيرة من عمر الحكومة لتقديم الخدمة للمواطنين".

وتتواصل استعدادات الحكومة العراقية برئاسة الكاظمي والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات من أجل الإيفاء بتعهداتهما المتعلقة بإجراء الانتخابات في ضوء قانون انتخابي جديد أقره البرلمان في ديسمبر 2020، بعد مخاض عسير استمر أكثر من عام.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي