وفقاً للخبراء.. لا تتناولوا هذه المأكولات على معدة فارغة

2021-10-04

عند بداية اليوم وفي الصباح الباكر، يجب الحرص كل الحرص على الانتباه للمأكولات والوجبات والمشروبات التي يتم تناولها في الصباح، ولعل شرب فنجان من القهوة هو التقليد المتبع والذي يستهل الأشخاص يومهم بتناولها، علماً بأن القهوة تسبب الحموضة في المعدة، لهذا فإن الخبراء ينصحون بتغيير هذه العادة.

إليك الأشياء التي يفضل تجنب تناولها في الصباح الباكر عندما تكون المعدة فارغة:

  • القهوة: عمل أعضاء الجسم في الصباح يكون بطيئاً، وهذا يستلزم تناول أشياء خفيفة لا تحدث اضطراباً في الجسم، ويؤدي شرب القهوة على المعدة الفارغة إلى الحموضة، وهذا الأمر يحفز من إفراز حمض الهيدروكلوريك في الجهاز الهضمي، مما يسبب التهاباً في المعدة لدى البعض.
  • المشروبات الباردة: يعمل تناول المشروبات الباردة على معدة فارغة إلى  إتلاف الأغشية المخاطية، وجعل عملية الهضم بطيئة، بينما المشروبات الفاترة أفضل، لأنها تساعد التمثيل الغذائي في الجسم.
  • الأطعمة الحارة: تناول الأطعمة الحارة على معدة فارغة يؤدي إلى تهييج بطانة المعدة، ويؤدي بالتالي إلى عسر الهضم والحموضة في المعدة.
  • مضغ اللبّان / العلكة: مضع العلكة على معدة فارغة يدفع الجهاز الهضمي إلى إنتاج المزيد من الأحماض، ويؤدي بالتالي إلى الضرر ببطانة المعدة، وتكرار الأمر يؤدي إلى قرحة المعدة.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي