رئيس الوزراء الأردني في بيروت لتسريع إيصال الغاز المصري للبنان

2021-09-30 | منذ 2 شهر

وصل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، الأربعاء 29 سبتمبر 2021م ، لبحث سبل تسريع وتيرة إنجاز مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء للبنان، عبر الأردن وسوريا، وفق بيان لرئاسة وزراء الأردن.

وأشار بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني، إلى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي استقبل نظيره الأردني في مطار بيروت، ثم عقدا لقاءً في قاعة كبار الزوار في المطار استمر لعدة دقائق، قبل أن ينتقل رئيس الوزراء الأردني إلى مقر إقامته.

ويلتقي الخصاونة في بيروت أيضاً، الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

ووفق رئاسة الوزراء الأردنية، فإن مباحثات الخصاونة مع المسؤولين اللبنانيين "ستركز على سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة".

وأشار البيان إلى أن الأردن شهد مؤخراً لقاءات واجتماعات مكثفة، لبحث مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان "بما يسهم في دعم وإسناد هذا البلد الشقيق الذي يواجه تحديات اقتصادية".

تصدير الغاز المصري

ووافق وزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان والأردن، خلال اجتماع بالعاصمة الأردنية عمان، في 8 سبتمر الجاري، على خارطة طريق لتزويد لبنان بالغاز الطبيعي المصري.

وعُقد الاجتماع لمناقشة خطة تدعمها الولايات المتحدة، لتخفيف أزمة الكهرباء في لبنان، وتتضمن استخدام الغاز المصري لتوليد الكهرباء في الأردن، ثم نقلها إلى لبنان عبر سوريا.

المصدر : تلفزيزن الشرق






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي