الرياض تحيي يومها الوطني الـ91 بفعاليات متنوعة

2021-09-23 | منذ 1 شهر

تحيي السعودية، الخميس 23 سبتمبر 2021م ، احتفالات الذكرى السنوية الـ91 لتوحيدها، بعدد من الفعاليات المتنوعة في المدن كافة، عبر مجموعة من الحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية.

تأتي هذه الاحتفالات، بعد تخفيف إجراءات "كورونا"، والتي حالت دون تقديم عروض أو احتفالات العالم الماضي.

وتتضمن فعاليات اليوم الوطني، الذي سيكون تحت شعار "هي لنا دار"، قائمة منوعة من عروض للألعاب النارية والحفلات الموسيقية والعروض الجوية والبحرية، بالإضافة لمشاركات من القطاعات العسكرية بمسيرة للحرس الملكي وعرض مشترك لجميع قطاعات وزارة الداخلية.

كما تتضمن الاحتفالات بطولة وطنية لقفز الحواجز وسباق لـ"فورمولا 1". 

وستشهد سماء العاصمة الرياض عروضاً جوية، يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني، إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.

كما، ستطلق الألعاب النارية فوق 13 مدينة في أنحاء المملكة، والتي تبدأ من الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي، في عدة مواقع.

وتعد حفلات اليوم الوطني الموسيقية هي الأبرز، إذ ستشهد مشاركة لعدد من الفنانين، منهم: "راشد الماجد"، و"عبادي الجوهر"، و"ماجد المهندس"، بالإضافة إلى مشاركة الفنان الإماراتي "حسين الجسمي"، والفنانة العراقية "أصيل هميم".

كما ستتضمن الاحتفالات محاولة لتحطيم الرقم القياسي لأكبر سيارة "فورمولا 1" مصنوعة من قطع "الليجو"، وذلك تمهيداً للسباق التي تستضيفه السعودية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتزينت شوارع السعودية بالأعلام والإضاءات الخضراء، واهتمت أمانات المناطق بتزيين الأماكن العامة والتراثية والتاريخية احتفاءً بهذه المناسبة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي