بايدن وصالح يبحثان تنظيم انتخابات عراقية نزيهة وعادلة

2021-09-22 | منذ 4 أسبوع

أكد الرئيس العراقي، "برهم صالح"، الثلاثاء21 سبتمبر 2021م ، أن العراق يتطلع  لبناء علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات السياسية والأمنية والبيئية والاقتصادية والثقافية على أساس المصالح المشتركة، وضمن إطار الاتفاقية الإستراتيجية بين البلدين.

وقال الرئيس العراقي خلال لقائه في نيويورك الرئيس الأمريكي "جو بايدن" على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة إن "العراق ينطلق من سياسة متوازنة تدعم الحلول الدبلوماسية ومسارات نزع فتيل الأزمات وتخفيف التوترات، والدور المحوري للعراق في إرساء أمن وسلام المنطقة، ومواجهة التحديات البيئية ومسببات التغير المناخي والتصحر وحماية البيئة". حسب بيان للرئاسة العراقية.

من جانبه، أشاد "بايدن" بالتقدم الذي يحرزه العراق من أجل تحقيق الاستقرار، وجهوده في تخفيف توترات المنطقة.

وأكد دعم واشنطن لأمن العراق وضمان سيادته، ومكافحة الإرهاب وتعزيز اقتصاده، ومواصلة العمل والتنسيق المشترك ضمن الحوار الاستراتيجي في مختلف المجالات، وبما يصب في مصلحة البلدين والشعبين.

وبحسب البيان فإنه جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات في سياق الحوار الاستراتيجي بين البلدين ووفق المصالح المشتركة، ودعم تنظيم انتخابات نزيهة وعادلة.

كما تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل  لمكافحة الإرهاب واستئصال جذوره في كل المنطقة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي