سباق سياراتبطولات دوليةرياضات أخريكرة السلةتنسبطولات عربيةبطولات أوروبيةدوليةبطولات أفريقيةرأي رياضيبطولات أسيويةملاكمةأخبار النجوم

استاد الثمامة القطري جاهز للمونديال

2021-09-21 | منذ 4 أسبوع

الدوحة - محمد عبد العزيز - أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن جاهزية استاد /الثمامة/ سادس ملاعب المونديال، لاحتضان نهائي كأس سمو الأمير الذي سيجمع بين السد والريان يوم 20 أكتوبر المقبل.

وكشفت اللجنة العليا، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، عن آخر الترتيبات والتحضيرات للنهائي وأيضا عن تجربة بطاقة المشجع والحقيبة الإعلامية، بحضور كل من السيد خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، والسيدة مريم المفتاح مدير إدارة تكنلوجيا المعلومات باللجنة العليا للمشاريع والإرث، والمهندس سعود الأنصاري مدير مشروع استاد الثمامة باللجنة العليا. وفي البداية وجه السيد خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم التهنئة لناديي السد والريان للوصول لنهائي كأس سمو الأمير المفدى، داعيا الجماهير للحضور والمساهمة في إنجاح هذا الحفل الكروي.

وطالب الكواري الجماهير بالحصول على التذاكر عبر الموقع الالكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم، حيث تم تخصيص 3 فئات للتذاكر هي 100 ريال و50 ريالا و20 ريالا. وأكد الكواري وجود بروتوكول طبي للجماهير التي ستحضر المباراة النهائية من أجل الحفاظ على سلامة الجميع وخروج المباراة بأفضل صورة. وكشف عن وجود العديد من الخطط والحملات الترويجية للمباراة النهائية على غرار كل البطولات والأحداث المختلفة التي تقوم بها إدارة التسويق باتحاد الكرة مثلما حدث في التصفيات الأوروبية الأخيرة وبطولة الدوري وغيرها من البطولات الأخرى.

وقال الكواري: "نتمنى أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من كل الأندية، وألا يقتصر الحضور على جمهور الريان والسد فقط.. وسيتم الإعلان عن نسبة الحضور خلال المرحلة القادمة بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقا للبروتوكول الطبي، أما بالنسبة للإعلاميين فسيتم فتح باب التسجيل للتصاريح الإعلامية لجميع وسائل الإعلام المحلية من 25 سبتمبر الجاري حتى 12 أكتوبر المقبل. من جانبها، أشارت السيدة مريم المفتاح مدير إدارة تكنلوجيا المعلومات باللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أنه سيتم اعتماد بطاقة المشجع في نهائي كأس سمو الأمير المفدى وأيضا في كأس العرب.

وقالت المفتاح إن بطاقة المشجعين /FAN ID/ التي سيتم إتاحتها للجماهير ستكون بطاقة واحدة تشمل عدة خدمات، وسيتم تطبيقها لأول مرة في قطر كتجربة على أن يتم تنفيذها بعد ذلك في بطولة كأس العرب. ووجهت المفتاح الدعوة للجماهير للتسجيل للحصول على بطاقة المشجع بعد شراء التذكرة، مؤكدة أن مزايا البطاقة منح المشجعين الدخول للاستاد بطريقة سلسلة، بالإضافة للحصول على بطاقة مجانية عبر /الريل/ لاستخدام المترو ذهابا وإيابا يوم المباراة. وأضافت المفتاح أن التسجيل سيتم فيه إرفاق البيانات والصور الشخصية للمشجع، بالإضافة للتأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وحصول المشجع على اللقاح الخاص بفيروس /كورونا/.. موضحة أن تسليم البطاقات سيكون في مركز المؤتمرات حتى يوم المباراة، وفي حالة فقدانها ستتاح طباعتها داخل استاد الثمامة يوم المباراة.

من جهته، أكد سعود الأنصاري مدير مشروع استاد الثمامة باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن الإعلان عن افتتاح سادس ملاعب كأس العالم 2022 يؤكد على جاهزية قطر التامة لاستضافة المونديال قبل سنة كاملة من البطولة، في الطريق للوصول إلى الجاهزية الكاملة لهذا الحدث الكبير. وقال الأنصاري إن سعة الملعب تصل إلى 40 ألف مشجع، وسيستضيف 6 مباريات في بطولة كأس العرب، بالإضافة إلى 8 مباريات في كأس العالم منها الدور ربع النهائي. وأوضح الأنصاري أن تصميم استاد الثمامة على شكل (القحفية) فيه رمزية للخليج والمنطقة العربية، ويتميز بجانب الاستدامة حاله حال كل الملاعب بإعادة استخدام المواد وترشيد الطاقة.. مبينا أنه سيتم فك الجزء العلوي للمدرجات بعد المونديال وستقل الطاقة الاستيعابية إلى 20 ألف متفرج، وسيتم استبدال الجزء العلوي بعيادة تابعة لمستشفى اسبيتار وفندق، وكذلك سيتم تخصيص العديد من الخدمات والمحلات التجارية التي تخدم أهل وسكان المنطقة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي