العنب يحميك من أمراض العصر

 فاطمة الموسى
2021-09-21 | منذ 4 أسبوع

 

يتنوع فصل الصيف بمجموعة من الفواكه التي تتميز بمذاقها اللذيذ بجانب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان ومنها: العنب، المانجو، البطيخ، الخوخ، المشمش، الكرز، الأناناس، الكانتلوب، التين، الجوافة.

وعلى الرغم من القيمة الغذائية المرتفعة لهذه الفواكه الصيفية، إلا أن لها أيضاً فوائد صحية.

ويتميز العنب الأحمر بنكهة محببة للجميع إلى جانب احتوائه على أفضل العناصر الغذائية المهمة لإفادة الجسم والوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم.

أهم فوائد  العنب:

وأثبتت الدراسات أنه يساعد على حماية الدماغ من الأمراض العصبية التنكسية، ويعزز الدماغ مما يزيد من التركيز ويقوي الذاكرة بشكل أفضل.

العنب الأحمر به نسبة عالية من مادة الكيريستين وهي من مضادات الالتهابات الطبيعية، والتي تساعد على التقليل من إصابة القلب والدورة الدموية بالمشكلات المختلفة والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لا سيما أنه يحتوي على الألياف الغذائية الضرورية لصحة القلب والتي تؤدي إلى التقليل من مستوى الكوليسترول الضار.

كما يحتوي العنب الأحمر على البوليفينول الذي يحمي من خطر الأمراض القلبية، حيث إنه يساعد على منع تراكم الصفائح الدموية والتقليل من ضغط الدم المرتفع، إضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي له دور أيضا في الحماية من ارتفاع ضغط الدم.

أشارت دراسة ذكرها موقع “health line” إلى أن العنب يساعد على التقليل من نسبة السكر بالدم، حيث إنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على ذلك، فضلا عن أنه يحتوي على مادة ريسفيراترول التي تزيد من حساسية الأنسولين، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الجلوكوز وبالتالي انخفاض مستويات السكر بالدم، كما أنه مفيد للعظام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي