أمير قطر يبحث مع جونسون التعاون الثنائي والقضايا الدولية

2021-09-21 | منذ 4 أسبوع

استقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، في مقر الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة على هامش انعقاد الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية الثلاثاء

وبحث الجانبان "علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وأوجه تنميتها وتطويرها في جميع المجالات"، وناقشا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات في أفغانستان، وفقا للوكالة القطرية.

وشكر "جونسون" قطر وأعرب عن تقديره لدورها في إجلاء المواطنين البريطانيين من أفغانستان بعد استيلاء طالبان على الحكم، والدعم الذي قدمته الدوحة لما يُعرف بـ"عملية السلام الأفغانية". 

ويأتي هذا اللقاء في ظل بوادر أزمة دبلوماسية بين بريطانيا وفرنسا على خلفية صفقة الغواصات بين لندن وأستراليا والتي اعتبرتها باريس "طعنة في الظهر"، ومن المرجح أن تطغى هذه القضية على أعمال الدورة الـ76 للجمعية العمومية للأمم المتحدة الثلاثاء. 

وظهر أمير قطر في صورة وُصفت بـ"الأخوية" مع ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" ومستشار الأمن الوطني في الإمارات، الشيخ "طحنون بن زايد آل نهيان"، مؤخرا، في صورة اعتُبرت أنها نهاية للأزمة الخليجية التي استمرت 4 سنوات.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي