مادورو في المكسيك لحضور قمة زعماء أمريكا اللاتينية

2021-09-18 | منذ 1 شهر

قالت وزارة الخارجية المكسيكية إن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو وصل إلى مكسيكو سيتي قبل قمة ما يعرف باسم “المد الوردي” للزعماء اليساريين الذين تم انتخابهم في أمريكا اللاتينية في الآونة الأخيرة.

وسيحضر الزعيم الاشتراكي اجتماعا لمجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي التي ساهم الرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز في تأسيسها في عام 2011.

كما ستعقد قمة جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي اجتماع زعماء “المد الوردي” الذين عززت انتخاباتهم الحركات اليسارية في جميع أنحاء المنطقة.

واستضافت المكسيك في الأشهر الأخيرة محادثات متعثرة بين حكومة مادورو والمعارضة. وقالت فنزويلا يوم الجمعة إن المعارضة تهدف إلى “تخريب” عملية الحوار بوساطة دولية بين الجانبين.

وسيستضيف الزعيم اليساري المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور القمة حيث تحتفل بلاده بالذكرى المئوية الثانية لاستقلالها ، وهي الرئيس المؤقت لجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

في إظهار للتضامن اليساري حضر الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل عرضا عسكريا فخما في ذكرى مرور 200 عام على استقلال المكسيك يوم الخميس وألقى كلمة شكر فيها المكسيك على تقديمها العون وسط الحصار الأمريكي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي