“قرش” طائر ونصف مليون منزل بلا كهرباء : عاصفة “نيكولاس” المرعبة تخلف دماراً هائلاً في أمريكا (فيديو)

2021-09-16 | منذ 1 شهر

إعصار مدمر ضرب ولايات أمريكية وخلف خسائر كبيرةانقطعت الكهرباء عن نصف مليون منزل وشركة في مدينة لسيرفسايد بيت، شرق ولاية هيوستن الأمريكية وسط الفيضانات الناجمة عن العاصفة "نيكولاس"، إذ التقطت طائرة بدون طيارٍ لقطات للمدينة وقد أغرقتها مياه الفيضان ودُمرت عشرات المنازل، حسب ما نقله تقرير لصحيفة The Independent البريطانية، الخميس 16 سبتمبر/أيلول 2021.

فقد وصلت العاصفة نيكولاس إلى المدينة، التي تقع غرب جزيرة ماتا غوردا، في وقت مبكر من الثلاثاء 14 سبتمبر/أيلول، وهبط تصنيفها من إعصار فئة 1 إلى عاصفة استوائية.

كما شوهدت رياح عاتية أيضاً في وقت مبكر، إذ سجل مركز الإعصار الوطني في ميامي سرعة رياح بلغت نحو 70 كم في الساعة عندما ضربت نيكولاس مدينة تكساس. ومع ذلك، تتحرك العاصفة نفسها ببطء تجاه ولاية لويزيانا.

فيما سجل خبراء الأرصاد تساقط الأمطار بعمق 30.5 سم على طول ساحل الخليج بعد أن وصلت نيكولاس إلى اليابسة.

في هيوستن، سقطت الأمطار بعمق نحو 15 سم، جراء عاصفة نيكولاس، التي كانت أقل شدة مما كانت عليه عام 2017، وشوهدت على ساحل خليج تكياس، حيث لاتزال عشرات المنازل غارقة. وفي المجموع، انقطعت الكهرباء عن 200 ألف منزل.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، ما يبدو أنه سمكة قرش طائرة في هواء بلدة بورتو أوكونور بتكساس، ولكن اتضح أنه كان في الواقع مجسماً من الألياف الزجاجية لمخلوق يسمى "بروس" تحرر بفعل الرياح. إذ كانت البلدة من بين أولى المناطق التي ضربتها عاصفة نيكولاس.


هذا، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة على جنوب غربي لويزيانا ومناطق كثيرة من تكساس، وقد تستمر لأيام، وفقاً لخبراء الأرصاد، وذلك مع توقف عاصفة نيكولاس.

وفقاً لمركز الإعصار الوطني، اتجهت العاصفة من الشرق إلى الشمال الشرقي ببطء بسرعة 9 كم في الساعة، محملة برياح بسرعة 55 كم في الساعة بوقت متأخر من يوم الثلاثاء.

كما من المتوقع هطول أمطار على مناطق مشبعة بالمياه بالفعل نتيجة إعصار إيدا في الأسابيع الأخيرة، والذي على الأرجح سيتسبب في مزيد من الفيضانات والدمار على المجتمعات بولايتي لويزيانا وتكساس.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي