الكويت.. أصول صناديق الاستثمار تقترب من مليار دينار

2021-09-16 | منذ 4 أسبوع

قاربت الصناديق الاستثمارية الكويتية على تسجيل صافي أصول بقيمة مليار دينار (3.3 مليار دولار)، بعد نمو حديث لها.

وسجل صافي أصول 22 صندوقا استثماريا كويتيا، تركز محافظها على الاستثمار في أسهم البورصة الكويتية، ارتفاعا بأكثر من 26.2 مليون دينار، وبنسبة 2.8%، ليصل إجمالي صافي أصول تلك الصناديق الى 956.4 مليون دينار بنهاية أغسطس/آب 2021، لتلامس مستوى المليار دينار، وذلك بالمقارنة مع 930.2 مليون دينار في نهاية يوليو/تموز الماضي، بحسب ما نشرته صحف كويتية.

ومنذ بداية العام الحالي، سجلت أصول الصناديق الاستثمارية ارتفاعا بأكثر من 161.7 مليون دينار، وبنسبة 20.3%، مقارنة بمستويات ديسمبر/كانون الأول 2020 البالغة 794.7 مليون دينار.

 ويأتي هذا الارتفاع في أصول الصناديق الاستثمارية، في ظل مواصلة المؤشر العام للسوق الأول الارتفاع لتسجيل مستويات هي الأعلى منذ تدشينه، علاوة على اقتراب القيمة السوقية لبورصة الكويت لمستوى 40 مليار دينار بارتفاع 3.4% مقارنة مع يوليو/تموز الماضي، بالتزامن مع ارتفاع مؤشرات البورصة، حيث حققت السوق العامة ارتفاعا بـ3.1% والسوق الأولى بـ3.7%.

كما أن هناك العديد من العوامل الإيجابية التي تشهدها البورصة الكويتية وتساعد على استمرار عملية شراء الأسهم بشكل لافت ومنها النتائج المالية الإيجابية التي حققتها الشركات في النصف الأول من العام الحالي واقتراب عودة الحياة لما كانت قبل الجائحة مع اقتراب تطعيم سكان الكويت باللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي