الكويت تسمح للمعلمين المقيمين في السعودية بالدخول عبر معبر النويصيب

2021-09-10 | منذ 2 شهر

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية السماح للمعلمين والمعلمات العاملين بوزارة التربية الكويتية المقيمين في السعودية بدخول البلاد عبر منفذ النويصيب، اعتبارا من الأحد المقبل.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أنه سيتم السماح بدخولهم خلال أيام الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 5:30 إلى 7:30 صباحا على أن يقدموا ما يثبت أنهم يعملون بوزارة التربية الكويتية وأنهم ما زالوا على رأس عملهم.

وأفادت بأن الدخول سيقتصر على المعلمين والمعلمات العاملين بالتربية على أن يستثنى قائد المركبة المرافق (سائق خاص، أحد الأقارب) بشرط تقديم ما يثبت تلقيه جرعتين من اللقاح المعتمد لدى الكويت عن طريق إبراز مستندات ورقية مطبوعة أو عن طريق التطبيقات.

 

والثلاثاء الماضي، أعلنت الكويت السماح بدخول من هم دون 18 عاما إلى البلاد، والمسموح لهم بالتطعيم ممن لديهم إقامة صالحة بدولة الكويت وموجودون بالخارج ولم يتمكنوا من الحصول على التطعيم.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، في 18 أغسطس/آب الماضي، إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من الهند ومصر وبنجلاديش وباكستان وسريلانكا ونيبال.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح" عن قرب اكتمال تطعيم كافة مواطني البلاد والمقيمين بها بشكل تام. 

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الكويت 410562 إصابة، شفي منها 406521 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 2427 حالة، وفق وزارة الصحة الكويتية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي