وزير خارجية قطر يصل طهران ويبحث مع عبداللهيان تطورات أفغانستان

2021-09-09 | منذ 2 أسبوع

وصل وزير الخارجية القطري، "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، الخميس 9 سبتمبر 2021م ، إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى نظيره "حسين أمير عبداللهيان"، وبحثا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والتطورات في أفغانستان.

 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الإيراني، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة آخر التطورات في أفغانستان.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأن "بن عبدالرحمن" اجتمع مع وزير الخارجية الإيراني، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومختلف القضايا الإقليمية والدولية، كما تمت مناقشة آخر التطورات في أفغانستان.

 وهذه هي الزيارة الأولى لوزير الخارجية القطري إلى طهران بعد تعيين "عبداللهيان" وزيرا للخارجية.

كما تأتي الزيارة بعد ساعات قليلة من استضافة وزير الخارجية القطري وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين "أنتوني بلينكن" و"لويد أوستن".

وخلال زيارتهما، ثمن "بلينكن" و"أوستن" الدعم القطري لعمليات الإجلاء من أفغانستان، وأكدا شراكة الدوحة وواشنطن لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن إيران والولايات المتحدة تجريان مفاوضات غير مباشرة لإحياء الاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن خلال إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب" في 2018.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي