استئناف الرحلات المباشرة بين مصر والكويت الأحد المقبل

2021-09-04 | منذ 1 شهر

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أنه تم تحديد  غدا الأحد 5 سبتمبر 2021م  ، موعدًا لتشغيل واستئناف الرحلات المباشرة بين مصر والكويت.

وقال مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني، "عبدالله الراجحي"، الجمعة، إن 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية ستقوم بتشغيل الخط بين البلدين، وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما، والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء الكويتي الأخير بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي.

وشدد "الراجحي"، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية، على الإجراءات الصحية لدخول الكويت، والتي حددتها السلطات الصحية تجنبًا لأي عراقيل أو أسباب تمنع القادمين إلى الكويت من الدخول وإرجاعهم إلى دولهم، وتحمّل الشركة الناقلة للمخالفين للاشتراطات جميع الغرامات التي ستصدر بحقها.

من جانبه، صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار "عمرو أبوالعينين"، في بيان الجمعة بأن الشركة الوطنية مصر للطيران ستقوم باستئناف رحلاتها إلى الكويت اعتبارًا من 5 سبتمبر/أيلول الجاري بواقع رحلتين يوميا بأحدث طرازات الشركة بوينج B787-9 Dreamliner والمعروفة باسم طائرة الأحلام والتي تسع لـ309 مقاعد وتتميز مقاعد درجة رجال الأعمال بها بتوفير أعلى مستويات الخصوصية مع توافر شاشات شخصية بالدرجتين السياحية ورجال الأعمال.

هذا بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية مثل خدمة الإنترنت Wi-Fi وإمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عبر خدمة التجوال المتوفرة على هذا الطراز، ومن المخطط أن تُسير الشركة أيضًا الرحلات بطرازها بوينج 737-800 المزودة بشاشات شخصية ومقاعد أكثر رحابة.

وجاء بالبيان: "يمكن لعملاء مصر للطيران حجز رحلاتهم بين القاهرة والكويت عن طريق الموقع الإلكتروني egyptair.com ومكاتب مصر للطيران ووكلاء السياحة حول العالم ومركز الاتصالات 1717 داخل مصر، أما بالنسبة لعملاء مصر للطيران الذين قاموا بشراء تذاكرهم مسبقًا والراغبين في تغيير موعد سفرهم، يمكنهم زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلاء السياحة حول العالم أو الاتصال بـ 1717 داخل مصر، يجب على جميع العملاء المسافرين تفعيل برنامج (شلونك) عند الوصول إلى دولة الكويت".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي