التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.. المغرب يتفوق على السودان في الديربي العربي والجزائر تمطر شباك جيبوتي

2021-09-03 | منذ 3 أسبوع

استهل منتخب المغرب مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بفوز ثمين على ضيفه السوداني (2-0) في "الديربي" العربي الذي جمعهما الخميس 2 سبتمبر .

وسجل المدافع المغربي نايف أكرد الهدف الأول لمنتخب "أسود الأطلس" مبكرا عند الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول. بينما جاء الهدف الثاني بـ"نيران صديقة" سجله السوداني أبو عاقلة عبد الله خطأ في مرماه بحلول الدقيقة 53 من زمن اللقاء في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

وحصد المغرب نقاط المباراة الثلاث وتصدر ترتيب المجموعة التاسعة، بفارق نقطتين عن منتخبي غينيا وغينيا بيساو اللذين تعادلا فيما بينهما (1-1) على أرض الأخير.

وسيخوض منتخب المغرب مباراته التالية ضد غينيا، في السادس من شهر سبتمبر الجاري، وذلك ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

دك منتخب الجزائر شباك ضيفه الجيبوتي (8-0) في اللقاء الذي جمعهما الخميس أيضاً، وذلك ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وأحرز المهاجم الجزائري إسلام سليماني أربعة أهداف "سوبر هاتريك" في الدقائق (5، و25 من ضربة جزاء، و46، و53)، بينما تكفل بتسجيل الرباعية الأخرى كل من زملائه، رامي بن سبعيني وبغداد بونجاح، ورياض محرز، ورامز زروقي (26 و40 من ضربة جزاء، 67، و68) على الترتيب.

وحصد منتخب الجزائر نقاط المباراة الثلاث وتصدر قائمة المجموعة الأولى، بفارق الأهداف أمام منتخب بوركينا فاسو الذي تغلب بدوره على مضيفه النيجري بهدفين نظيفين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي