وول ستريت جورنال: الجيش الأمريكي استخدم صاروخ النينجا ضد تنظيم الدولة

2021-08-29

كشفت صحيفة أمريكية عن سلاح سري استخدمه الجيش الأمريكي في الغارة التي استهدفت قادة من تنظيم الدولة الإسلامية بأفغانستان مؤخرا ردا على التفجير الذي وقع في مطار كابول الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الجيش الأمريكي استخدم صاروخ "هيلفاير" المطور والذي لا يحتوي على متفجرات.

وكشف المسؤولون أن الصاروخ اسمه "آر 9 إكس" (R9X)، ويقذف بهالة من 6 شفرات كبيرة مخزنة بداخله والتي تنتشر في اللحظة الأخيرة لتمزيق الهدف.

وبحسب الصحيفة فإن الصاروخ المطور يشار إليه داخل الجيش بالعامية باسم "جينسو الطائر" ، في إشارة إلى السكاكين الشعبية التي بيعت في الإعلانات التلفزيونية في السبعينيات. وقد أطلق على السلاح أيضًا لقب "قنبلة النينجا".

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن، في بيان، أنه استهدف أحد قادة تنظيم الدولة في أفغانستان فجر السبت، وأن المؤشرات الأولية للعملية تشير إلى أنها أسفرت عن قتل الهدف.

ونقلت قناة "فوكس نيوز" عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجوم بالطائرة المسيرة استهدف مركبة تقل زعيم تنظيم الدولة في خراسان.

وأشار المسؤول إلى وجود شريك آخر في السيارة مع الشخص المستهدف، والذي يعتقد أنه شارك في التخطيط لهجوم كابول.

وكان تنظيم الدولة قد تبنى التفجير الذي استهدف إحدى بوابات مطار كابول الخميس الماضي وخلّف 175 قتيلا، بينهم 13 جنديا أمريكيا وأكثر من 200 جريح أغلبهم مدنيون أفغان.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي