العنب.. كنز من المعادن والفيتامينات

2021-08-27 | منذ 2 شهر

برلين – قالت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه جال إن العنب يعد كنزا من المعادن والفيتامينات، حيث إنه يزخر بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور وفيتامينات B مثل حمض الفوليك.

وأضافت جال أن العنب يعد أيضا وجبة بينية مثالية، حيث أنه يمد الجسم بالطاقة على نحو سريع بفضل محتواه العالي من الغلوكوز وسكر الفاكهة (الفركتوز).

وبالإضافة إلى ذلك، يعد العنب غنيا بالألياف الغذائية وأحماض الفاكهة التي تتمتع بأهمية كبيرة لصحة الأمعاء.وأشارت جال إلى أن الألوان الداكنة للعنب (الأحمر والأزرق الداكن) تعد أفضل للصحة من الألوان الفاتحة (الأخضر والأصفر)، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من مركبات النبات الثانوية، التي تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات.

ومن ناحية أخرى أوصت خبيرة التغذية الألمانية الأصحاء بتناول العنب مع البذور حيث تحتوي على مواد دابغة وألياف غذائية تعمل على تنشيط عملية الهضم. أما الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأمعاء فمن الأفضل لهم تناول العنب بدون بذور.

ويعد العنب مفيدا جدا للصحة العقلية، حيث إن تناوله يساعد على تحسين الحالة المزاجية. كما أن تناول العنب يساعد في تقليل آلام الركبة خاصة الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل. ويحتوي على العديد من المعادن الضرورية لصحة العظام، وهي الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز وفيتامين ك، لذا فتناوله يقوي العظام.

وأثبتت العديد من الدراسات أن المركبات الموجودة في العنب تحمي وتحارب الالتهابات البكتيرية والفايروسية، كما أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، لذا فهو يعتبر من الفواكه المفيدة في مواجهة فايروس كورونا المستجد.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي