مفهوم جديد للاستخدامات العائلية

متابعات الأمة برس
2008-07-20 | منذ 12 سنة

الشركة الهندسية للسيارات SMG وكيل سيات في مصر طرحت موديل جديد من شركة سيات جاء بأسم Altea XL فقد سمي بهذا الاسم نظرا لتميزة بتقديمه لفئة العائلات بعدا جديدا سواء في قدرات التحميل او الصالون الداخلي من مساحات واسعة تسع جميع افراد الاسرة بشكل يضمن الراحة و الرفاهية بغض النظرعن الحجم, فهو طراز يأتي بابعاد مثالية, ابدعته شركة سيات خصيصا ليتلائم مع مختلف الاحجام و الاغراض.
التصميم الخارجي
تجمع التيا XL في تصميمها بين الشخصية الرياضية و العائلية حيث تتميز بالمقدمة الرياضية التي تخاطب عشاق الانطلاق, فقد انتهج تصميم التيا XL مثل موديل التيا وتوليدو وليون من النموذج سالسا الذي حصل علي جائزة افضل تصميم باوروبا.
التصميم الداخلي
زود طراز ألتيا XL بمقصورة رحبة جدا , فتبدو من الداخل اكبر مما تبدو علية من الخارج , اذ يرجع ذلك لابعاد السيارة, حيث يصل الطول الي 4.467 م ويبلغ العرض 1.768 م والارتقاع 1.581 م, في حين تبلغ قاعدة العجلات 2.578 م الامر الذي ساهم في توفير مساحة مثالية للامتعة تصل إلي 532 لترات مما يجعلها سيارة تتناسب مع احتياجات الاسرة المصرية.
الحماية و الامان
اضافة الي تزويد طراز التيا XL بعشر وسائد هوائية تحيط بالمقصورة من الأمام وبالجوانب يحقق ايضا مثل جميع موديلات سيات اعلي نسبة لمستوي السلامة والأمان في اختبارات التصادم المعروفة بEuro NCAP فقد حصل علي (5 / 5) نقاط في اختبارات حماية الركاب بشكل عام .. وحصل علي ( 4 / 5) نقاط في الحماية الخاصة بالأطفال , اما بالنسبة للحماية الخاصة بالمشاة فقد حصل علي ( 3/5 ) نقاط .
كما تم اعتماد أنظمة متطورة تعمل علي تفعيل السلامة والأمان ، فمن خلال أنظمة منع انغلاق الفرامل ABS ونظام TCS المانع لانزلاق اطارات الدفع , تزود ايضا بنظامDSR العامل علي استشعار مدي التفاف عجلة القيادة و مدي التحكم بالسيارة , و علي العموم تتفاعل جميع هذة الأنظمة المتطورة مع بعضها لتحقق السلامة المنشودة و الاداء المتفوق.
المحرك الرياضي
من ابرز سمات طراز التيا XL محركها القوي, فهي ذات اداء رياضي من خلال محركها التي تصل سعتة اللترية الي 1600 سي سي بقوة 102 حصانا , يصل التسارع من صفر الي 100 كم/س في 13 ثانية فقط و تصل السرعة القصوي الي 181 كم/ ساعة عند 6040 لفة في الدقيقة, في حين يستهلك المحرك 6 لترات فقط لكل 100 كم بالطرق السريعة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي