المنامة تقرر إتاحة لقاح سينوفارم للأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة

2021-08-18

قررت السلطات الصحية في البحرين، الثلاثاء 17 أغسطس 2021م ، إتاحة تطعيم "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" للفئة العمرية 3-11 عاما ممن يعانون من أمراض ضعف المناعة وإدراجه كخيار إضافي لتطعيم الفئة العمرية 12-17عاما.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس "كورونا" أعلن "عن موافقة أعضاء لجنة التطعيمات بالمملكة على تطعيم الفئة العمرية 3 - 11 عاماً ممن يعانون من الأمراض التي تسبب ضعف المناعة بتطعيم سينوفارم [الصيني] المضاد لفيروس كورونا بجرعتين".

 وأضافت أن هذا القرار جاء "بعد أن تدارست اللجنة جميع التوصيات الصادرة والمتعلقة بتوفير الحماية الكافية لهذه الفئة عبر تقديم التطعيم، من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال اكتساب المناعة ضد الفيروس".

 

ووافق أعضاء لجنة التطعيمات بمملكة البحرين على "إضافة خيار آخر من التطعيمات للفئة العمرية من 12 إلى 17 عاماً وهو تطعيم (سينوفارم) المضاد لفيروس كورونا، إلى جانب الخيار الحالي المتمثل في تطعيم (فايزر-بيونتك) المضاد لفيروس كورونا بجرعتين، حيث يمكن لهذه الفئة الاختيار بين تطعيمي سينوفارم، و(فايزر-بيونتك)".

وفي سياق تطعيم الأطفال والمراهقين حول العالم ضد "كوفيد-19"، أجازت الوكالة البريطانية لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية تطعيم المراهقين من سن 12 إلى 17 عاما بلقاح "موديرنا" المضاد لـ"كوفيد-19".

وقال الدكتور "جون رين" الرئيس التنفيذي للوكالة البريطانية لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، في بيان: "يسعدني أن أؤكد أن لقاح كوفيد-19 الذي تصنعه شركة موديرنا قد تم ترخيصه الآن لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عامًا واللقاح آمن وفعال في هذه الفئة العمرية".

يذكر أن دولا عدة مثل كندا والولايات المتحدة إلى جانب الاتحاد الأوروبي قد سمحوا باستخدام بعض لقاحات كوفيد-19 للأطفال من سن 12 إلى 15 عاما، فيما اقتربوا من تحقيق أهدافهم بالنسبة لتطعيم الكبار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي