إسرائيل تعلن عن تمرين مفاجئ على الحدود اللبنانية

2021-08-17

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021م ، إجراء تمرين على الحدود اللبنانية لفحص جهوزية فرقة الجليل لحادث مفاجئ.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر حسابه على موقع "تويتر": "بدأ صباح اليوم تمرين مفاجئ لفحص جاهزية فرقة الجليل (على الحدود اللبنانية) لحادث مفاجئ".

وتابع: "يأتي التمرين في إطار سلسلة امتحانات رئيس الأركان لفحص جاهزية قوات الجيش الإسرائيلي وتم التخطيط له في خطة التدريبات السنوية للعام 2021 حيث ستشهد منطقة الشمال تحركات نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية".

وأضاف أدرعي: "التمرين هو السادس في سلسلة امتحانات رئيس الأركان العسكرية لفحص جاهزية الجيش الإسرائيلي".

 ويأتي هذا التدريب في وقت تراقب فيه إسرائيل عن كثب تطورات الوضع في لبنان.

 

وفي 6 أغسطس/ آب الجاري، ردّ "حزب الله" على ضربات إسرائيلية لما اعتبرها الاحتلال "مواقع إطلاق صواريخ في جنوب لبنان"، بعد إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل في وقت سابق، فيما أطلق الحزب عدة صواريخ على "أراضٍ مفتوحة بمحيط مواقع للجيش الإسرائيلي في شبعا".

وقال أدرعي في بيان: "حزب الله أطلق 19 قذيفة صاروخية من منطقة شمال شبعا، سقطت 3 منها داخل لبنان و6 في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، وتم اعتراض 10 قذائف أخرى".

وحينها، أعلنت الأمم المتحدة عن "قلقها العميق" جراء التصعيد بين لبنان وإسرائيل، مطالبة جميع الأطراف بممارسة "أقصى درجات ضبط النفس".

كما دعت الولايات المتحدة الحكومة اللبنانية إلى منع مقاتلي "حزب الله" من إطلاق صواريخ نحو إسرائيل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي