لعب بشورت جده “الأسطورة” : حفيد محمد علي كلاي يفوز في أول ظهور له على حلبات ملاكمة المحترفين

2021-08-16

نيكو علي، نجل الملاكم الأسطوري محمد علي كلاي / مواقع التواصل الاجتماعيحقَّق نيكو علي والش، حفيد أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي، أولَ ظهور ناجح له على حلبة الملاكمة للمحترفين ليلة أمس السبت 14 أغسطس/آب، بعد فوزه بأول مباراة له وإهدائها إلى ذكرى جده، واحد من أساطير هذه الرياضة على الإطلاق.

حسب تقرير لوكالة Bloomberg الأمريكية، الأحد 15 أغسطس/آب، فقد ارتدى نيكو شورت ملاكمةٍ كان قد طُرِّز لجدِّه، وتمكن من الإطاحة بخصمه الذي كانت له الغلبة عليه في منتصف الجولة الأولى قبل أن تُحسم مباراة الوزن المتوسط أخيراً عند الدقيقة 1:49 من الجولة مع انهمار لكمات الرأس التي وجهها علي إلى خصمه العاجز عن الرد.

بعد المباراة، قال علي والش: "لقد كانت رحلة محمومة بالمشاعر، هذا الطريق بأكمله كذلك. وبالتأكيد، كان جدي إلى جانبي، كنت أفكر فيه كثيراً. أنا أفتقده".

حظيت المباراة التي دارت بين علي والش، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 21 عاماً، وجوردان ويكس بمتابعةٍ ملحوظة ليس بسبب أي شيء قام به الاثنان في الحلبة، لكن لأن علي والش كان يحاول اتباع خطى جده العظيمة في الملاكمة.

مع ذلك، بدا علي والش مؤهلاً إذا نظرنا إلى أنه مبتدئ نسبياً وأبدى سرعة يد جيدة وقوة مناسبة في مواجهة ويكز، وهو لاعب فنون قتالية مختلطة MMA كان قد هُزم في آخر مباراة ملاكمة له.

احتفل علي والش مع أفراد أسرته على الحلبة مع مروِّج المباريات الشهير بوب أروم البالغ من العمر 89 عاماً، والذي قدَّم نحو 27 مباراة من مباريات الأسطورة محمد علي.

كما قال أروم: "أنا مؤمن بفكرة توارث الجينات"، وأشار علي إلى أن الشورت الأبيض ذا البطانة السوداء كان قد صُنع لجده الذي أعطاه له، مشدداً على أنه: "لن يرتدي هذه السراويل مرة أخرى".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي