وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى المغرب

2021-08-11

وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد

وكالات - وصل وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الأربعاء 11 أغسطس/آب الجاري، إلى المغرب في زيارة هي الأولى لوزير إسرائيلي منذ الإعلان عن استئناف العلاقات بين البلدين العام الماضي.

ومن المتوقع أن يلتقي لابيد نظيره المغربي ناصر بوريطة الأربعاء، على أن يفتتح رسميا تمثيلية دبلوماسية لبلاده الخميس بالرباط.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على تويتر في وقت سابق “انطلق وزير الخارجية يائير لابيد على متن طائرة إلعال الإسرائيلية من مطار بن غوريون الدولي إلى الرباط عاصمة المملكة المغربية، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية إسرائيلي منذ عام 2003”.

وأضافت أن لابيد “سيلتقي خلال الزيارة نظيره المغربي ناصر بوريطة، ويفتتح مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط، ويرافقه وزير الرفاه مئير كوهين وهو من أصول مغربية”.

وكان لابيد قد قال في تغريدة على تويتر مساء أمس “نتوجه إلى المغرب غدا في زيارة تاريخية، سندشن مكتب التمثيل الإسرائيلي في الرباط، وسنزور الدار البيضاء ونستعيد السلام بين الدولتين والشعبين”.

وأضاف “أشكر جلالة الملك محمد السادس على جرأته ورؤيته؛ سنعمل مع فريقه على خلق تعاون اقتصادي وسياحي وثقافي يعبر عن العلاقة التاريخية العميقة بين المغرب وإسرائيل”.

كان المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة العبرية برعاية أمريكية العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي