الخارجية السورية تدين الاتهامات الإسرائيلية بشأن "ميرسر ستريت" ضد إيران

2021-08-07 | منذ 3 شهر

دمشق-وكالات: علقت وزارة الخارجية السورية، السبت 7أغسطس2021، على ما وصفتها الاتهامات المفبركة من قبل "إسرائيل" وأمريكا وبعض الدول الغربية ضد إيران، مجددة تضامنها ووقوفها معها إزاء هذه الإدعاءات الزائفة والحملة الهستيرية.

ونقلت "وكالة الأنباء السورية- سانا"، عن مصدر رسمي قوله: "تدين الجمهورية العربية السورية بشدة، الاتهامات المفبركة التي تحيكها إسرائيل والإدارة الأمريكية وبريطانيا وبعض الدول الغربية التابعة لها، والتي تأتي في إطار الاستهداف الممنهج لإيران".

وأعرب المصدر عن ثقته بقدرة إيران على إفشال هذه الخطوة المتجددة من الاستهداف الأمريكي والغربي، مضيفا أن هذه الاتهامات لن يكون لها أي تأثير على خيارات إيران الوطنية ودورها البناء في حفظ الاستقرار في المنطقة.

وتعرضت سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" التي تديرها عائلة عوفر الإسرائيلية، يوم الخميس قبل الماضي، لهجوم في خليج عمان، أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني.

واتهمت إسرائيل إيران صراحة بالوقوف خلف الهجوم، فيما وصفت الخارجية الإيرانية اتهامات وزير الخارجية الأمريكي، ونظيره البريطاني لبلادها بأنها تقف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط تديرها شركة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان في بحر العرب بـ"التصريحات الفارغة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي