حزب الله يقصف مزارع شبعا المحتلة بعشرات الصواريخ ردا على غارتين إسرائيليتين

2021-08-06

بيروت-وكالات: أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة 6أغسطس2021، إطلاق عشرات الصواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة رداً على الغارتين الجويتين فجر الخميس.

وقال الحزب في بيان اليوم، إنه “عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

وتأتي خطوة حزب الله اعتبارا منه أن العدو الاسرائيلي خرق قواعد الاشتباك المعمول بها

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن 19 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، بعد يومين من إطلاق نار مماثل ردت عليه الطائرات الإسرائيلية بقصف الأراضي اللبنانية للمرة الأولى منذ سنوات.

وقال الجيش في بيان: “أطلق 19 صاروخا من لبنان نحو الأراضي الاسرائيلية. معظم الصواريخ اعترضها نظام الدفاع الجوي”. وأضاف أن الصواريخ الأخرى سقطت في مناطق غير مأهولة. مضيفا أنه يشن غارات على لبنان ردا على إطلاق صواريخ.

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أمنون شيفلر لصحافيين: “لا نرغب في التصعيد إلى حرب شاملة، لكننا بالطبع مستعدون لذلك”. وأضاف: “سنعمل ما هو مطلوب”.

وفي السياق ذاته، قال بيان صادر عن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية إنه “تم إطلاع رئيس الوزراء نفتالي بينيت على الأحداث التي جرت قبل قليل على الحدود الشمالية”.

وأضاف البيان: “سيجري رئيس الوزراء خلال الساعة القريبة مشاورات مع كل من وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق أفيف كوخافي، وكبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية”.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي