مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادثكوارث
مسن احتفظ بها بقبو منزله والسلطات تغرمه..

صدفة تنتهي باكتشاف “دبابة نازية” في بيت ألماني!

2021-08-05 | منذ 2 شهر

صورة تعبيرية لدبابة

أدى بلاغ عن احتمالية وجود قطع أثرية في منزل أحد المواطنين بألمانيا للكشف عن وجود دبابة من الحقبة النازية، تعود إلى الحرب العالمية الثانية، مركونة في قبو هذا المنزل.

فقد كشفت وكالة الأنباء الألمانية DPA، في  تقرير لها، أن رجلاً ألمانيّاً يبلغ من العمر 84 عاماً غرَّمته السلطات بعد اكتشاف دبابة وأسلحة أخرى في قبو منزله.

بحسب التقرير، فقد كُشف عن الدبابة والأسلحة المتنوعة بعد أن أبلغ أحد المتعاونين السلطاتِ أن الرجل قد يكون بحوزته قطعةٌ فنية سُرقت خلال الحرب العالمية الثانية.

في المقابل، جادل محامو الرجل بأن الدبابة معطوبة ولا يمكن تشغيلها، ومع ذلك، ذهبت قناعة المحكمة إلى أن أفعاله لا تزال تشكِّل انتهاكاً لقانون مراقبة أسلحة الحرب.

على أثر ذلك، حُكم على الرجل، الذي لم يُكشف عن اسمه بسبب قوانين الخصوصية في ألمانيا، بالسجن لمدة عشرة أشهر مع وقف التنفيذ. كما أُمر بدفع غرامة قدرها 250 ألف يورو، أي ما يقرب من 300 ألف دولار.

من جانبه، ادَّعى الرجل المسن أنه اشترى الدبابة الألمانية من طراز "بانثر" Panther التي يبلغ وزنها 40 طناً من إنجلترا، وأصرَّ على أنها ليست إلا "خردة معدنية"، ومع ذلك فإنه من غير القانوني في ألمانيا امتلاك دبابات أو أسلحة أو ذخيرة يمكن اعتبارها أدوات أو معدات حربية.

وتعتبر حيازة الأسلحة الآلية وشبه الآلية غير قانونية في ألمانيا، لكن لا يزال من الممكن امتلاك العديد من الأسلحة الأخرى بطريقة قانونية.

شملت قائمة الأسلحة التي عُثر عليها دبابة من طراز "بانثر" ومدفعاً مضاداً للطائرات عيار 8.8 سم (88 مم فلاك) وطوربيد ومدافع هاون ومدافع رشاشة وبنادق هجومية ومسدسات آلية وأكثر من 1000 طلقة ذخيرة.

وقد مُنح الرجل مهلة عامين للعثور على متحف يرغب في شراء الدبابة منه، ويبدو أن مؤسسة أمريكية لم يُذكر اسمها مهتمة بشراء القطعة العسكرية، وفقاً لشبكة BBC.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي