الشوكولاتة وجبة خفيفة مثالية قبل التمرين في منتصف العمر

2021-08-05 | منذ 2 شهر

كشفت دراسة جديدة أن تناول وجبة خفيفة سكرية من الشوكولاتة يمكن أن يساعد الأشخاص في منتصف العمر على ممارسة الرياضة لأنها تعطي نتيجة مثالية قبل التمرين.

ووجد الباحثون أن المركب النشط بيولوجيًا في الكاكاو وهو الفلافانول يزيد من تدفق الدم، ويجعل ممارسة الرياضة أسهل بسبب امتصاص أسرع للأوكسجين. ونظرًا لأن معدل زيادة استهلاك الأكسجين في بداية التمرين يتباطأ مع تقدم العمر، فقد وُجد أن هذه المركبات مفيدة بشكل خاص لرواد الجيم في منتصف العمر.

 

ويوجد الفلافانول بشكل طبيعي في العديد من النباتات، بما في ذلك الشاي والتفاح وأنواع مختلفة من التوت وحبوب الكاكاو. ويوجد هذا المغذي النباتي الذي يمكن تناوله كمكمل غذائي أيضًا في مسحوق الكاكاو وبدرجة أقل في الشوكولاتة الداكنة.

 

ومن المعروف أن للفلافانول تأثير مفيد على الصحة، ولهذا اختبرت مجموعة من الباحثين من جامعة ليفربول جون مورس وجامعة ليفربول هوب تأثيره على مجموعة من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عامًا، ومن خلال سلسلة من التجارب على مدى خمسة أسابيع، تم دفع المجموعة إلى الإرهاق باستخدام دراجة تمرين معملية لتحديد خرج الطاقة لكل فرد وأقصى كمية من الأكسجين يمكن أن يستخدمها الجسم أثناء التمرين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي