لمحبي تناوله.. أسباب ستجعلك تفكر قبل تناول الدجاج يومياً

2021-08-02 | منذ 2 شهر

يعد الدجاج أحد الوجبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، يقبل البعض على تناوله يومياً دون إدراك ما قد يترتب على ذلك من أضرار ومخاطر صحية.

فيما يلي أهم الآثار الجانبية لتناول الدجاج بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

قد لا يسهم تناول الدجاج بالطريقة الصحيحة في ارتفاع مستويات الكوليسترول، لكن إذا كان استهلاك الدجاج المقلي منتظماً، فلا شك في أن مستوى الكوليسترول سيرتفع عندئذ.

وقد وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن لحم الدجاج الأبيض زاد من مستويات الكوليسترول السيّئ بنفس طريقة تأثير اللحوم الحمراء، لذلك فمن الأفضل تناول الدجاج المشوي أو المسلوق للحفاظ على مستويات الكوليسترول ضمن المعدل الطبيعي.

كما ويعتبر الدجاج غذاء عالي الحرارة يمكن أن يزيد من درجة حرارة الجسم الإجمالية، ونتيجة لذلك، فقد يعاني بعض الأشخاص من سيلان ورعاف دموي في الأنف خاصة خلال فصل الصيف.

وتحدث مثل هذه المواقف بسبب الاستهلاك اليومي للدجاج، لذلك ينصح من يعاني من سيلان دموي في الأنف بعد تناول الدجاج بانتظام، أن يتناوله على فترات متباعدة.

الى جانب ذلك يعد زيادة الوزن من الآثار الجانبية الأخرى لتناول الدجاج بانتظام لأن دجاج البرياني والدجاج بالزبدة والدجاج المقلي وغيرها الكثير، مواد غذائية عالية السعرات الحرارية وثقيلة جداً ومن الأفضل تناولها على فترات متباعدة.

على جانب أخر من ذلك تم ربط أنواع معينة من الدجاج بالتهابات المسالك البولية، فوفقاً لدراسة نُشرت في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة فإن الدجاج المصاب بسلالة معينة من الإشريكية القولونية يمكن أن يسبب مجموعة من أنواع العدوى، منها التهاب المسالك البولية



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي