وزير الخارجية الجزائري يحمل مبادرة إلى القاهرة حول سد النهضة

2021-07-31 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة

الجزائر-وكالات: يصل وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة، السبت 31يوليو2021، إلى القاهرة آتيا من السودان، حيث سيلتقي نظيره المصري، فيما تحدث الإعلام المصري عن مبادرة جزائرية بجعبته.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزير الخارجية سامح شكري سيعقد جلسة مباحثات مع العمامرة، تتناول العلاقات المصرية الجزائرية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام، على أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا في ختام محادثتهما.

وكشفت مصادر دبلوماسية، لموقع "القاهرة 24" أن زيارة المعامرة، الذي يتمتع بخبرة طويلة ومعرفة بالقضايا الإفريقية، إلى مصر تأتي بإطار مبادرة جزائرية لتقريب وجهات النظر بين دول مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة.

ولفتت المصادر إلى أن نجاح جهود دولة الجزائر أو غيرها من المبادرات، مرتبط بوجود إرادة سياسية لدى إثيوبيا، مضيفة أن "التعنت الإثيوبي هو العائق الأساسي أمام عملية التفاوض".

وكان المعامرة أجرى جولة إقليمية، شملت تونس وإثيوبيا والسودان، بحث خلالها مجمل التطورات في المنطقة، لا سيما ملف الأحداث في تونس، وسد النهضة، والنزاع الحدودي السوداني الإثيوبي، وعدد من القضايا التي تهم بلاده.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي