ثلاث حالات صحية خطيرة.. لهذه الأسباب فكر جيداً قبل الإفراط بتناول البطاطس

2021-07-31 | منذ 2 شهر

 

على الرغم مما تقدمه البطاطا من فوائد صحية إلا أن الإفراط في تناولها يهدد الجسم بمخاطر صحية خفية لا يتوقعها الكثيرون.

حيث كشف موقع Harvard Health أن الإكثار من تناول البطاطا في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من خطر إصابتك بثلاث حالات صحية خطيرة.

وكما يوضح: “فهي غنية بنوع الكربوهيدرات التي يهضمها الجسم بسرعة، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم والأنسولين ثم الانخفاض”.

وهذا يعني أن الخضروات الجذرية تحتل مرتبة عالية في مؤشر نسبة السكر في الدم (GI)، وهو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات – فهو يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.

وكلما قُسّم الطعام بشكل أسرع إلى جلوكوز الدم، كان التأثير أكثر وضوحاً على مستويات السكر في الدم، وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2.

وعلاوة على ذلك، فإن “تأثير ارتفاع نسبة السكر في الدم في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى شعور الناس بالجوع مرة أخرى بعد تناول الطعام بوقت قصير، ما قد يؤدي بعد ذلك إلى الإفراط في تناول الطعام”، كما يحذر Harvard Health.

وعلى المدى الطويل، يمكن أن تسهم النظم الغذائية الغنية بالبطاطس والأطعمة عالية الكربوهيدرات سريعة الهضم أيضاً في الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

وكان الباحثون مهتمين في المقام الأول بكيفية مساهمة التغييرات الصغيرة في اختيار الطعام في زيادة الوزن بمرور الوقت.

وقد ينبع الخطر الذي تشكله البطاطس على تطور أمراض القلب من ارتباطها بارتفاع ضغط الدم، وهو مقدمة لمشاكل القلب والأوعية الدموية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي