عودي قرنفل يومياً فوائد صحية لا حصر لها

2021-07-31 | منذ 2 شهر

يتميز القرنفل بمذاقه الحلو وقيمته الغذائية العالية، كما وعُرف بخصائصه الطبية منذ القدم، مل جعله يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية.

وفيما يلي نستعرض أبرز الفوائد الصحية التي تعود على الجسم عند إضافة عودي قرنفل يومياً إلى الوجبات، وفق ما ذكر موقع “برايت سايت”.

1- تقوية جهاز المناعة: لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، ما يساعد على محاربة العدوى، ويرجع ذلك بفضل فيتامين سي الذي يحتويه.

2- تحسين الهضم: لأنها تزيد من إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي، كما أنها تقلل من الغثيان، فضلاً عن احتوائه على الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتساعد على منع الإمساك.

لذا أفضل طريقة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي بالقرنفل، هي تناوله في شكل مسحوق أو محمص في العسل.

3- تخفيف آلام الأسنان: يحتوي على خصائص مخدرة موضعية، لذلك إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، ضع فصاً فوق السن المزعج للتخلص من الألم، حتى يحين موعد طبيب الأسنان.

4- الحفاظ على صحة الكبد: يقوم مركب الأوجينول الموجود في زيت القرنفل بتحسين وظائف الكبد.

5- تقوية العظام والمفاصل: يحتوي على مركبات مثل الفلافونويد والمنجنيز والأوجينول التي تقوي العظام والمفاصل، وهذه المركبات تزيد كثافة العظام، وتساهم في تكوين النسيج العظمي، وتنقل المواد الغذائية الصحية إليها.

6- خصائص مضادة للبكتيريا: اختبرت دراسة أجريت في جامعة بوينس آيرس القرنفل ضد بعض البكتيريا الخطيرة، مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية. وأظهر البحث أن زيت القرنفل كان فعالاً في القضاء على هذه البكتيريا.

7- غني بمضادات الأكسدة: المصدر الغذائي الأول والأكثر فاعلية لمادة البوليفينول، وهي عبارة عن مغذيات دقيقة يمتص الجسم عندما نتناول الخضروات، وهي توفر فوائد كبيرة للجسم منها: خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم، وتحسن وظيفة الشرايين ومرونتها، وتزيد من طول العمر.

8- تنظيم نسبة السكر في الدم: لأنه يساعد مثل الأنسولين على التخلص من السكر الزائد في خلايا الدم، واستعادة التوازن، فضلاً عن الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي