منها النوم.. عادات يومية يمكن أن تؤدي إلى سرطان مميت

2021-07-31 | منذ 2 شهر

كشف تقرير صحي إن الوقاية من الإصابة بالسرطان قد لا تتوقف عند تعديلنا لبعض الأنماط الحياتية، مثل: التغذية، ووزن الجسم، والنشاط البدني، والتدخين.

وأوضح أن هذه ليست العناصر الوحيدة من روتينك اليومي الذي قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، وقدم المزيد، بما في ذلك بعض العادات المفاجئة التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

الكحول:

يزيد تعاطي الكحول من خطر الإصابة بسبعة أنواع على الأقل من السرطان، بما في ذلك: الفم، والحلق، والثدي، والقولون، والمستقيم، والمريء.

النوم:

تحذر دراسات طبية متكررة من عدم الحصول على معدل النوم الطبيعي لدى الإنسان (يحصل البالغون على 7 إلى 9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة)، وتشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن النوم السيئ يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب.

الوحدة:

وخِلُصت دراسات إلى أن الشعور بالوحدة قد يتسبب في إصابة الجسم بالالتهابات، ومع مرور الوقت، قد يزيد ذلك من خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة ”Antioxidants and Redox Signaling“، فإن الالتهاب المزمن الناجم عن الشعور بالوحدة ”قد يمثل آلية رئيسة في تطور أمراض خطيرة مثل: تصلب الشرايين، والسرطان، والأمراض التنكسية“.

مشاهدة التلفاز:

إن الأشخاص الذين يمضون أكثر من ساعتين يومياً بمشاهدة التلفاز، يزيد لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم في سن مبكرة، بحسب دراسة متأخرة.

المكملات الغذائية:

وأوصت جهات طبية رسمياً بعدم تناول مكملات فيتامين E والبيتا كاروتين، وشددت على خطورتها، وأنها قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي